قاموا بخطفها ودفنها وتزوير أوراق وفاتها.. وفرع الأمن الجنائي باللاذقية يكشف الملابسات

الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 - 10:32 بتوقيت غرينتش
قاموا بخطفها ودفنها وتزوير أوراق وفاتها.. وفرع الأمن الجنائي باللاذقية يكشف الملابسات

تمكن فرع الأمن الجنائي في اللاذقية من كشف ملابسات تغيّب فتاة عن منزل ذويها، ليتبيّن أنه تم اختطافها لتتوفى بسبب مرض وتمَّ دفنها وتزوير أوراق الوفاة ودفنها سراً باسم آخر من قِبَل الخاطفين.

وقالت وزارة الداخلية السورية في منشور لها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنّه "نتيجة المتابعة والبحث وجمع المعلومات من قبل فرع الأمن الجنائي في اللاذقية حول حادثة تغيب المدعوة (زينة. ح) مواليد 2005 في ظروف غامضة خلال شهر أيلول من العام 2023 تمكن الفرع من التوصل لمعلومات هامة حول كيفية اختفائها وتورط عدة أشخاص في الحادثة".

وتابعت الوزارة "حيث تم نصب الكمائن اللازمة وإلقاء القبض عليهم تباعاً وهم (غدير. م) مواليد 2001, وعمته (راميا. م) مواليد1991، وزوجها (موسى. ش) مواليد 1978، وحجز ميكرو باص كان بحوزة (موسى) المذكور وبتدقيق أوضاعهم عثر بحق (غدير) المذكور على تسع طلبات وإذاعات بحث بجرائم (سلب وسرقة - سرقة دراجات نارية – طعن وضرب - سرقة أجهزة خليوية – مخدرات...)".

وأضافت الوزارة في منشورها "وبالتحقيق معهم اعترف المقبوض عليه (غدير) بإقدامه بالاشتراك مع عمته وزوجها على اصطحاب المتوفية (زينة) من مكان سكنها بحي الدعتور في اللاذقية ليلاً على متن الميكرو باص المحجوز إلى منزل عمته بحي سقوبين والاتفاق المسبق مع عمته المذكورة على استغلال المتوفية لأعمال غير أخلاقية دون علمها مقابل المنفعة المادية لهم وإرغامها على ذلك".

وأكملت وزارة الداخلية السورية في منشورها "وبعد عدة أيام تعرضت الفتاة لعارض صحي مفاجئ وتم إسعافها من قبلهم إلى مشفى تشرين الجامعي وقيامهم بتنظيم إضبارة دخولها المشفى باسم عمته (راميا)، وبالتشخيص الطبي تبين وجود ورم خطير في الرأس استوجب دخولها غرفة العمليات وإجراء عمل جراحي إسعافي ووفاتها في اليوم التالي".

وبحسب وزارة الداخلية "تم إعطائهم تقرير الوفاة بناءً على بطاقة (موسى) الشخصية على أنه زوجها وقيامه مع زوجته (راميا) بإعلام (غدير) بخبر وفاة (زينة) فتوارى عن الأنظار عند سماع الخبر وقاما بنقل جثة المتوفية بعد استلامها أصولاً من المشفى على متن الميكرو باص المحجوز والتوجه بها إلى مقبرة ودفنها دون إعلام ذويها بناءً على تقرير الوفاة والتكتم على الحادثة بعلم (غدير) حتى إلقاء القبض عليهم".

وختمت الوزارة منشورها "اعترف (موسى) وزوجته بما نسب إليهما بأقوال (غدير)، تم تشكيل لجنة طبية قضائية ونبش القبر وانتشال الجثة ونقلها إلى مشفى اللاذقية الوطني وبالكشف من قبل الطبابة الشرعية تبين أن الوفاة طبيعية نتيجة ورم خبيث بالرأس عقب عمل جراحي نظامي وتم تسليم الجثة لذويها لدفنها أصولاً، وسيتم تقديم المقبوض عليهم للقضاء المختص".

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019