إبراهيم رئيسي: إيران هي التقدم والتكنولوجيا وشبابنا يحققون التقدم

الخميس 21 ديسمبر 2023 - 10:15 بتوقيت غرينتش
إبراهيم رئيسي: إيران هي التقدم والتكنولوجيا وشبابنا يحققون التقدم

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي اليوم الخميس 21-12-2023 خلال حديثه أمام أهالي مدينة كركان أنَّ إيران التقدم والتكنولوجيا، فليرى خبراء العالم كيف أنَّ الشعب وشباننا يعملون بإرادة وعزيمة ويحققون التقدم.

وقال رئيسي "أنَّ الأعداء أرادوا في العقد الأول من الثورة الإسلامية الحد من تشكيل الجمهورية الإسلامية وفي العقد الثاني أرادوا منع ترسيخها، وفي العقد الثالث الحد من توسيعها ونموها، واليوم يريدون وقف تقدمها، لكنهم لم يتمكنوا البتة لأنَّ شعبنا يريد أن تتقدم البلاد في جميع الابعاد والمجالات".

وأضاف رئيسي "أنَّ الأعداء أرادوا وقف تطوير الإنتاج ونمو العلم والتكنولوجيا وصناعتنا العسكرية، ويريدون ألّا تشهد البلاد تنمية، لكنهم لم يتمكنوا إطلاقاً ولن يتمكنوا، لأن الشعب يريد بإرادة الوقوف بوجه الأعداء وأن ينجز كل هذا النجاح".

وأضاف رئيس الجمهورية الإيرانية في جانب آخر أنَّ "القوى المؤمنة والمقاومة في مواجهة عدو الأمة الإسلامية قد شكلت قوى المقاومة والقوى المتواجدة على الساحة والمؤمنة والوفية بالإسلام، وهذه قوة أضفت طابعاً جديداً على المنطقة".

وتابع رئيسي أنّه "لأكثر من 70 يوماً يبدي الشعب الفلسطيني مقاومة من دون أي تجهيزات ومعدات عسكرية خاصة، بل يقف بتجهيزاته بوجه أحد أكثر الجيوش تجهيزاً".

وأكد رئيسي أنَّ "العالم يستغرب كيف أنَّ هذه القوى الجماهيرية تقاوم، والسبب يعود إلى قوة الإيمان والتوكل على الله والتي تشاهد لدى الشبان الفلسطينيين".

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019