ناصر كنعاني: قرار مجلس الأمن بإيصال مساعدات إلى غزة خطوة إيجابية

السبت 23 ديسمبر 2023 - 11:22 بتوقيت غرينتش
ناصر كنعاني: قرار مجلس الأمن بإيصال مساعدات إلى غزة خطوة إيجابية

اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني الموافقة على قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2720 الذي يدعو إلى اتخاذ خطوات عاجلة للسماح فورا بإيصال المساعدات الإنسانية بشكل موسع وآمن ودون عوائق إلى غزة، خطوة إيجابية لكنها غير كافية.

وقال كنعاني "من المؤسف جداً أنه بعد 77 يوماً من الاعتداءات الجنونية للكيان الصهيوني ضد الشعب الأعزل في قطاع غزة، فإنَّ الإدارة الأمريكية لا تزال تمنع صدور قرار ملزم في مجلس الأمن لوقف الحرب وإنهاء جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة".

وأضاف كنعاني "ليس من السهل إرسال مساعدات إنسانية فعالة في ظل استمرار القصفات والاعتداءات العسكرية التي يشنها الكيان الصهيوني ضد الشعب الذي يتعرض لجرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ المعاصر منذ 77 يوماً، ودُمرت أكثر من 60 بالمائة من منازلهم السكنية والبنية التحتية العمرانية والخدمية وتصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بعد الموافقة على هذا القرار تدل على هذا الواقع المرير".

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية "إنَّ تبني هذا القرار لا يقلل من مسؤوليات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ولا تزال ادارة الولايات المتحدة مسؤولة بشكل أساسي عن الاعتداءات الوحشية المستمرة وجرائم الحرب التي يمارسها الكيان الصهیوني ضد المواطنين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية".

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019