حزب الله يكشف عن منظومة صواريخ موجهة جديدة

السبت 23 ديسمبر 2023 - 12:14 بتوقيت غرينتش
حزب الله يكشف عن منظومة صواريخ موجهة جديدة

أدخلت المقاومة الإسلامية في لبنان منظومة صواريخ موجهة، ذات قدرات تدميرية عالية، في الخدمة، وهي قادرة على العمل على أهداف برية وجوية وبحرية، ثابتة ومتحركة.

وبحسب قناة الميادين، إنَّ المقاومة الإسلامية في لبنان أدخلت منظومة صواريخ موجهة، ذات قدرات تدميرية عالية إلى الخدمة، وهي قادرة على العمل على أهداف برية وجوية وبحرية، ثابتة ومتحركة.

وتتمتع هذه المنظومة بالقدرة على إصابة الأهداف بدقة وتدميرها، كما يصل مداها الفعال إلى ما بين 8 و10 كم.

وفيما يتعلق بكشف المقاومة الإسلامية في لبنان مشاهد عملية "بيت هيلل"، قبل يومين، أكدت المعلومات أن ذلك رسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي بشأن قدرة المقاومة على الجمع الاستخباري وعلى الاستهداف.

وكشفت المعلومات أن لدى المقاومة عشرات الأهداف المشابهة لمشغل "بيت هليل" ومنها منظومة القبة الحديدية المنتشرة ضمن المدى نفسه.

وتظهر المشاهد استهداف آلية النقل الإسرائيلية، "زيلدا"، وهي محملة بالجنود، بصورة مباشرة، الأمر الذي أدى إلى وقوع انفجار وتدمير الآلية. كما يظهر في الفيديو جنود إسرائيليون بالقرب من مكان الاستهداف وهم يفرون.

وخلال الأيام الماضية، كثّفت المقاومة الإسلامية ردودها على استهداف الاحتلال المدنيين في القرى اللبنانية الجنوبية، الأمر الذي يؤكد عدم تهاونها في الدفاع عن القرى والبلدات اللبنانية، وتعاملها بالمثل مع الاحتلال.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019