حركة حماس تدعو المجتمع الدولي لإجراء تحقيق بمجازر الكيان الصهيوني

الأحد 24 ديسمبر 2023 - 10:35 بتوقيت غرينتش
حركة حماس تدعو المجتمع الدولي لإجراء تحقيق بمجازر الكيان الصهيوني

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى إجراء تحقيق دولي في تنفيذ الجيش "الإسرائيلي" إعدامات ميدانية في قطاع غزة، مؤكدة تسجيل ما لا يقل عن 137 عملية إعدام منذ بدء الحرب.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إنه جمع شهادات تفيد بأن "جيش الاحتلال الإسرائيلي قام بارتكاب جرائم إعدام ميدانية لأكثر من 137 مدنيا فلسطينيا في محافظتي غزة والشمال".

وأضاف البيان "قام الجيش الصهيوني بحفر حفر كبيرة ووضع فيها عشرات المواطنين من أبناء شعبنا الفلسطيني وهم أحياء، ثم قام بإعدامهم من خلال إطلاق الرصاص المباشر عليهم، ثم قام بدفنهم بالجرافات".

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في القطاع أشرف القدرة إنَّ "الجيش الإسرائيلي قتل عشرات الفلسطينيين وأعدم عشرات آخرين في الشوارع هذا الأسبوع خلال عملياته البرية في جباليا ومناطق أخرى بشمال قطاع غزة".

وكانت مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة أعلنت الأربعاء، تلقيها تقارير تفيد بأنَّ القوات الإسرائيلية "قتلت بعد إجراءات موجزة 11 فلسطينياً أعزل في ما يمكن تصنيفه جريمة حرب في قطاع غزة".

وطالبت المفوضية الاحتلال "بفتح تحقيق في احتمال ارتكاب قواته لجريمة حرب" وقالت "إسرائيل" إن هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة.

ومنذ 7 أكتوبر، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى مساء أمس السبت 20 ألفا و258 شهيدا و53 ألفا و688 جريحا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019