التموين: تنظيم العديد من الضبوط بحق سرافيس مخالفة بعدم تأدية خدمة

الإثنين 25 ديسمبر 2023 - 06:26 بتوقيت غرينتش
التموين: تنظيم العديد من الضبوط بحق سرافيس مخالفة بعدم تأدية خدمة

أكد مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسام النصر اللـه ورود العديد من الشكاوى من قبل المواطنين حول رفض بعض السرافيس إكمال خطوطهم وخاصة الخطوط الطويلة.

وتم ضبط العديد من السرافيس المخالفة وتنظيم ضبوط عدم إكمال خط أو عدم تأدية خدمة كما هي محددة ضمن القرارات الصادرة أصولاً وتم تحويلهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفرض العقوبات وفق أحكام المرسوم /8/ للعام 2021.

وبالنسبة للسرافيس المتعاقدة مع المدارس أوضح أنها تتم حصراً عبر مهمات رسمية من المكتب المعني في محافظة دمشق حيث توجد أطر قانونية تنظم هذا الأمر وعدا ذلك فهو مخالف للقانون.

وأشار إلى انتشار دوريات حماية المستهلك على مدار الساعة بالتعاون مع الوحدات الشرطية المتمثلة بشرطة المرور ومع لجان المحافظة لضبط هذه المخالفات إضافة إلى المجالس المحلية، مشيراً إلى دور شرطة المرور في الكراجات في ضبط عملية إكمال السرافيس خطوطهم عبر تسجيل أرقام السرافيس عند الدخول والخروج.

وأوضح أنه يوجد لدى مديرية دمشق 33 دورية بمعدل 66 مراقباً مقسمة على 3 دوريات صباحاً للأفران، و17 دورية صباحية للأسواق جميعها مع سوق الهال من الساعة 8 صباحاً حتى 3 ظهراً، و13 دورية مساءً حتى الساعة 12 ليلاً.

وطالب النصر اللـه المواطنين بعدم التردد في الشكوى وذلك بتسجيل رقم السرفيس الذي لم يؤدي الخدمة كما يجب التوجه إلى أقرب وحدة شرطية ليتم تنظيم الضبوط فوراً والإحالة إلى القضاء ليصار إلى تنفيذ العقوبة اللازمة وفق القوانين النافذة.

ولفت إلى إصدار تعميم لجميع مديريات التجارة في المحافظات بضرورة وضع جداول المناوبات للدوريات وعلى هواتف الشكاوى على مدار الساعة خلال أيام العطلة القادمة وإشراك كل العناصر المكلفة العمل الرقابي بالدوريات وتشديد الرقابة على الألعاب النارية والمفرقعات وألعاب الأطفال بالتعاون مع قوى الأمن الداخلي.

وعلى تشديد الرقابة على عدم تقاضي أسعار زائدة أو بدل خدمات تحت أي مسمى ولاسيما العيدية سواء المتعلقة بوسائط النقل أو الأفران والمطاعم وغيرها، والرقابة على الأغذية المكشوفة وسلامة الأطفال والصحة العامة بالتعاون مع جميع الجهات المعنية.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019