الأمن الجنائي في اللاذقية: الكشف عن 657 جريمة خلال عام 2023

الأربعاء 31 يناير 2024 - 06:15 بتوقيت غرينتش
الأمن الجنائي في اللاذقية: الكشف عن 657 جريمة خلال عام 2023

أكد رئيس فرع الأمن الجنائي في اللاذقية العميد علي صالح محمد، العمل المستمر للحفاظ على الحالة الأمنية في المحافظة وإلقاء القبض على مرتكبي الجرائم والمطلوبين وتقديمهم إلى القضاء لينالوا الجزاء العادل، مؤكداً تنظيم 2390 ضبطاً وكشف 657 جريمة خلال عام 2023.

وذكر العميد محمد أن من بين الجرائم المكتشفة 14 جريمة قتل، 11 جريمة سلب، 3 جرائم خطف 379 جريمة سرقة، 250 جريمة معلوماتية، لافتاً إلى أن جميع الحوادث مكتشفة ومنظم بها ضبوط وتم تقديم الفاعلين إلى القضاء أصولاً.

وشدد رئيس الفرع على ضرورة الحد من الجرائم كافة وخاصة ظاهرة السرقة إذ يتم اتخاذ عدة إجراءات بتكثيف الدوريات ومراقبة المشتبه فيهم وأرباب السوابق على مدار الساعة بدوريات معززة بإمرة ضابط، مقترحاً تكثيف التوعية ضمن المدارس والمؤسسات التعليمية بما فيها الجامعات وذلك لكثرة جرائم المعلوماتية.

وفيما يخص أنواع بعض الجرائم المكتشفة، بيّن العميد محمد أنه تم كشف جريمة قتل لسيدة طاعنة في السن بحي الدعتور خلال 24 ساعة، من خلال المتابعة الفورية والدقيقة وجمع المعلومات، تم تحديد هوية مرتكبي الجريمة خلال ساعات والقبض عليهما وبالتحقيق معهما اعترف أحدهما بالتخطيط لقتل المغدورة «عمته» وسرقة مصاغها الذهبي بالاشتراك مع صديقه، إذ تمت مغافلتها وطعنها بالسكين، مشيراً إلى استرداد المصاغ ومصادرة أداة الجريمة وتقديم الفاعلين إلى القضاء.

كما تم كشف جريمة قتل لسيدة وطفلها في حي بستان الريحان، وخلال 72 ساعة تم الكشف عن الفاعل وهو زوجها، ونتيجة التحقيق وتمثيل الجريمة ذكر أن هناك خلافات زوجية مع زوجته وقام بذبحها وذبح طفلهما بالسكين، وتمت مصادر أداة الجريمة وتحويل القاتل إلى القضاء أصولاً.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019