تقدر قيمتها بمليار ليرة.. سرقة أكبال الهواتف في حمص تحرم الآلاف من الخدمة

الأربعاء 31 يناير 2024 - 10:05 بتوقيت غرينتش
تقدر قيمتها بمليار ليرة.. سرقة أكبال الهواتف في حمص تحرم الآلاف من الخدمة

تعرضت الشبكة الهاتفية في أحياء العباسية والسبيل بمدينة حمص للسرقة ما أدى لحرمان أكثر من 4000 منزل من الخدمة الهاتفية، وقُدِرت قيمة الأكبال المسروقة بحوالي مليار ليرة سورية.

وقال مدير فرع السورية للاتصالات بحمص كنعان جوده بحسب موقع "أثر برس" بأن "الشبكة الهاتفية في قطاع مركز الزهراء تعرضت لسرقة أربعة كوابل (60 -23- 54-24) والتي تغذي مناطق السبيل الشرقي وحي العباسية، مبيناً أن قيمة إعادة الخدمة لتلك المناطق يقارب المليار ليرة سورية عدا عن الضرر الاستثماري جراء توقف الخدمات عن حوالي 4 آلاف مشترك".

وأوضح جوده أنَّ "الورشات الفنية بدأت العمل على سحب الكوابل القديمة المتعطلة نتيجة السرقة وتركيب جديدة بدلاً عنها، مؤكداً أن عمليات الإصلاح تستغرق حوالي 10 أيام وستعود الخدمة تدريجياً إلى كل المشتركين".

وبين جوده أنه "خلال السنوات السابقة بلغ عدد دعاوى الأضرار وسرقة الكوابل المرفوعة أمام القضاء 2328 دعوى، بمبلغ إجمالي يقدر بحوالي 3 مليار و800 مليون ليرة سورية”، مشيراً إلى أن تلك السرقات ألحقت ضرراً مادياً وفنياً وأثرت سلباً على أعمال فرع الاتصالات، منوهاً إلى أن معظم المواقع المتضررة بالسرقة تمت إعادة تأهيلها وتقديم الخدمة للمشتركين".

يذكر أنّه انتشرت خلال السنوات الأخيرة سرقة الكوابل النحاسية إن كان أكبال هاتفية أو كهربائية نظراً لسعرها المرتفع.

المصدر: أثر برس

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019