استقالات بسبب ضعف الرواتب.. أزمة تعاني منها مؤسسة تجارة الحبوب في حماة

الأربعاء 31 يناير 2024 - 12:57 بتوقيت غرينتش
استقالات بسبب ضعف الرواتب.. أزمة تعاني منها مؤسسة تجارة الحبوب في حماة

كشف مدير فرع مؤسسة تصنيع وتجارة الحبوب في حماة المهندس وليد جاكيش عن نقص شديد في عدد العاملين بمختلف مفاصل المؤسسة، موضحاً أن هناك نقص 600 عاملاً في مختلف المواقع منهم 45 سائقاً لنقل القمح والطحين.

وأشار جاكيش بحسب موقع "أثر برس" إلى أن أهم أسباب النقص هي الاستقالات بسبب ضعف الراتب وأجور نقل العاملين المقيمين في مناطق بعيدة، ثم التقاعد والتسريح الصحي.

ولفت جاكيش إلى معاناة كبيرة تواجهها مطاحن حماة وهي انقطاع التيار الكهربائي عنها مرات عدة رغم أنها تُغذى من خط معفى من التقنين، لافتاً أن أي انقطاع يوقف إنتاج الطحين لفترة لا تقل عن ساعة لإعادة إقلاع المطحنة، مشيراً إلى وجود مولدات يقل استخدامها بسبب تكاليف محروقاتها الباهظة.

وأكد مدير فرع مؤسسة تجارة وتصنيع الحبوب في حماة أن الإنتاج والعمل مستمر رغم الصعوبات المذكورة، حيث تم طحن 256 ألف طن من القمح العام الماضي في المطاحن التابعة في حماة وسلمية وسلحب.

الجدير ذكره بحسب جاكيش، أن المسابقة المركزية وظفت 116 عاملاً، قسم كبير منهم من الإناث، علماً أن ملاك فرع حماة لتجارة وتصنيع الحبوب يجب أن يكون 1495 عاملاً، ويتبع لمؤسسة تصنيع وتجارة الحبوب، المطاحن والصوامع ومراكز الحبوب في مختلف أنحاء المحافظة.

المصدر: أثر برس

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019