حالات تسمم بالمياه تشهدها شيحة حماه

الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 13:44 بتوقيت غرينتش
حالات تسمم بالمياه تشهدها شيحة حماه

قالت مدير عام مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي بحماة، سوسن عرابي لتلفزيون الخبر، إن “موجة حالات التسمم التي شهدتها شيحة حماة انحسرت”، مؤكّدة، أن “جميع آبار الشرب التابعة للمؤسسة سليمة ومعقمة وفق نتائج العينات التي تم أخذها”.

وذكرت “عرابي”، أنه “خلال اجتماع جرى مع السيد المحافظ لمتابعة الواقع الصحي في شيحة حماة، تبيّن أن الحالات انحسرت، وكانت جميعها حالات تسمم بأعراض إقياء وإسهال بسيطة وتمّت معالجتها في المنازل، ولم تستدعي أي حالة منها الوصول إلى المستشفيات”، نافيةً ما يتم تداوله حول التهاب الكبد.

وأكّدت مديرة مؤسسة مياه الشرب بحماة، أن “جميع مياه الآبار التابعة للمؤسسة سليمة ومعقمة وصالحة للشرب 100% وفق نتائج التحاليل، وعلى المواطنين الاطمئنان لهذه الناحية”.

وأشارت “عرابي” إلى أن “بعض المواطنين يستجرون المياه من آبار تابعة لمساجد أو مدارس، وتبيّن أنها صالحة للشرب وضمن المواصفات لكنها بحاجة إلى تعقيم”.

وأضافت مديرة مؤسسة مياه الشرب بحماة، أن “المؤسسة قامت بتزويد مسجد الشيحة الكبير بجهاز تعقيم مع الكلور ليتمكّن من تعقيم مياه البئر بشكلٍ دوري”.

وأوضحت “عرابي”، أنه “رغم انحسار حالات التسمم لا تزال عملية البحث عن الأسباب جارية، إذ يتم الآن أخذ عينات من الخزانات الخاصة التابعة للمخابز”.

وأردفت مديرة المؤسسة، أنه “وبالتعاون مع الهلال الأحمر ندعو جميع الأهالي لتعقيم خزاناتهم الخاصة كأجراء احترازي، وجاهزين لتوزيع حبات الكلور على السكان”.

وسُجّلت خلال الأيام الماضية عشرات حالات التسمم بين المواطنين في حماة نتيجة تلوث مياه الشرب في الحي الشمالي، بحسب ما نقلته صحيفة “الفداء” المحلية.

المصدر: تلفزيون الخبر

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019