في قبضة شرطة حلب.. شخصان يسرقان المبالغ المالية من أمام مكاتب الحوالات

الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 15:30 بتوقيت غرينتش
في قبضة شرطة حلب.. شخصان يسرقان المبالغ المالية من أمام مكاتب الحوالات

ألقى قسم شرطة الكلاسة في حلب القبض على شخصين يمتهنان نشل المبالغ المالية والأجهزة الخليوية من المواطنين.

وقالت وزارة الداخلية عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، إن "قسم شرطة الكلاسة في حلب أخبر من قبل بعض المواطنين بقيام أشخاص مجهولين يستقلون دراجة نارية على نشل مبالغ مالية منهم عن طريق المغافلة بعد خروجهم من مكاتب الحوالات المالية".

وأضافت الوزارة "من خلال المراقبة تمكن القسم المذكور من إلقاء القبض على شخص بالقرب من جسر الحج على متن دراجة نارية أثناء قيامه بمحاولة نشل كيس بضمنه مبلغ مالي من أحد المواطنين".

وأشارت الوزارة إلى أنه "بالتحقيق مع المقبوض عليه اعترف بإقدامه على مراقبة الأشخاص بعد خروجهم من مكاتب الحوالات المالية ونشل المبالغ المالية منهم عن طريق المغافلة مستخدماً دراجته النارية، كما اعترف بارتكابه عشرات حوادث النشل في عدة أحياء في مدينة حلب بالاشتراك مع أشخاص متوارين لا تزال الأبحاث جارية عنهم".

وتمكن القسم المذكور من إلقاء القبض على أحد اللصوص في محلة الكلاسة أثناء قيامه بنشل جهاز خليوي من أحد المواطنين في الشارع العام، وتم حجز الدراجة النارية المذكورة، وسيتم تقديم المقبوض عليهما إلى القضاء المختص، وفق الوزارة.

وتشهد المحافظات السورية حالات مماثلة لقيام اللصوص بنشل المبالغ المالية والجوالات من المواطنين مستخدمين الدراجات النارية، أو يستغلون الاكتظاظ ضمن وسائل النقل العامة وبشكل خاص باصات النقل الداخلي لنشل ممتلكات الآخرين والهروب.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019