نفق المواساة سيدخل الخدمة بعد شهرين

الأربعاء 14 فبراير 2024 - 10:19 بتوقيت غرينتش
نفق المواساة سيدخل الخدمة بعد شهرين

كشف مدير الدراسات الفنية بمحافظة دمشق معمر دكاك لبرنامج "المختار" الذي يبث عبر إذاعة "المدينة اف ام" وتلفزيون الخبر، أنه سيتم تدشين نفق المواساة خلال شهرين وهناك مشروع لتأهيل جسر الرئيس.

وأفاد دكاك أنه "سنتعاقد مع شركة لتأهيل جسر الرئيس ليصبح ركناً ثقافياً واجتماعياً بامتياز، وسنقيم ركناً للكتاب بطابقين في الجهة الجنوبية يتسع لحوالي 45 محلاً عوضاً عن دورات المياه، إضافة لمحلات لتقديم الخدمات ضمنها إدارة للمرفق".

وتابع "دكاك" أن "الحركة المرورية ضمن الكراج ستتغير وسيوضع كراسي لجلوس المواطنين وسيتم تزويد المرفق بإنارة لائقة وهناك فكرة لتحويل الأعمدة لأعمدة إعلانية والركن الشمالي سيكون قسم تقني".

وأضاف دكاك أن "تدشين نفق المواساة سيكون خلال شهرين وسيصل إليه خط كهرباء معفى من التقنين، والأسبوع القادم سننتقل للمرحلة الثانية من تأهيل المتحلق الجنوبي الذي يحتاج 5 أشهر".

وختم "دكاك" حديثه "تم التعاقد مع جامعة دمشق لإعداد الإضبارة التنفيذية لعقدتي المجتهد وباب مصلى، وسينتج عن ذلك تعديل بالحركات المرورية، إضافة لإنشاء نفق من قبل المجتهد حتى بعد باب مصلى والمشروع تمويل ذاتي من إيرادات المحافظة".

يذكر أن مديرية الدراسات الفنية في محافظة دمشق بدأت منتصف نيسان الماضي، تنفيذ مشروع عقدة المواساة التي تشمل إنشاء نفق يمتد من عقدة الربوة وحتى عقدة 17 نيسان، حيث كان من المقرر الانتهاء من المشروع نهاية 2023.

المصدر: تلفزيون الخبر

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019