الكمأة قريباً إلى الأسواق وبسعر مرتفع!

الخميس 15 فبراير 2024 - 10:43 بتوقيت غرينتش
الكمأة قريباً إلى الأسواق وبسعر مرتفع!

بدأت خلال الأيام الماضية قطاف كميات من ثمرة الكمأة بأحجام متوسطة إلى كبيرة، في مؤشر على أن يكون الموسم الحالي ذا إنتاجية كبيرة، والتي قد يتجاوز سعر الكيلو الـ 300 ألف ليرة.


وقالت مصادر بحسب موقع "أثر برس" أنَّ خطورة البحث عن فطر الكمأة ما تزال قائمة في المناطق التي ما يزال فيها ألغام أو عبوات ناسفة من مخلفات تنظيم “داعش”، أو حتى التي من الممكن أن تهاجم فيها مجموعات التنظيم “ورشات العمال” الذين يعملون على جمع “الكمأة” من مناطق البادية السورية.

وأوضحت المصادر أن هدف مجموعات التنظيم من عمليات السطو التي تنتهي غالباً بـ “مجازر”، هي سرقة السيارات التي تقل العمال، إضافة إلى كميات الكمأة التي جمعوها، وغالبا ما يكون بحوزة كل من هذه المجموعات سيارتي شحن متوسطة الحجم، في أقل تقدير.

وأضافت المصادر إن أسعار الكمأة ترتبط أساساً بالكميات التي يتم قطافها وأجور عملية النقل، ونظراً لارتفاع أسعار المحروقات، وأجور العمال، فإن الأسعار المتوقعة لهذا العام ستكون بمعدل 300 ألف ليرة للكمأة من الحجم الصغير، وقد يصل السعر إلى حوالي 500 ألف إذا كانت الكمأة من الحجم الكبير أو كانت الكميات قليلة خلال العام.

يذكر أن سعر كيلو الكمأة سجل العام الماضي 100 ألف ليرة سورية في الأسواق، ما دفع العديد من سكان البادية إلى المخاطرة لجمع ما يطلقون عليه تسمية “بنت الرعد” وبيعها.

المصدر: أثر برس

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019