مئتان وخمسون عنوانا في معرض للكتاب بثقافي حمص

السبت 22 يونيو 2019 - 10:16 بتوقيت غرينتش
مئتان وخمسون عنوانا في معرض للكتاب بثقافي حمص

تنوعت عناوين الإصدارات التي احتضنها معرض للكتاب في المركز الثقافي بمدينة حمص.

ويضم المعرض الذي يستمر على مدى عشرة أيام دراسات أدبية واصدارات مترجمة من اللغات الإنكليزية والفرنسية والروسية وروايات وقصصا للأطفال.

وتخلل المعرض الذي تقيمه دار “ليندا” للطباعة والتوزيع والنشر بمناسبة افتتاح فرعها في حمص توقيع ديوان نفحات وطن باكورة إصدارات الشاعرة هيفاء عمران حسن.

وعن المعرض والهدف من إقامته في مدينة حمص أوضحت الشاعرة والأديبة ليندا عبد الباقي صاحبة الدار في تصريح لسانا الثقافية أن الدار التي أسستها منذ عشر سنوات ومقرها مدينة السويداء اختارت مدينة حمص فرعا لها لما تمتلكه هذ المدينة من نخب ثقافية لها بصمتها في الساحة الأدبية وصاحبة ذائقة ثقافية راقية من شأنها المساهمة في نهضة ثقافية متميزة سيكون للكتاب دور أساسي فيها لكونه المنهل الأول لثقافة الشعوب مهما وصلت إليه من تطور معلوماتي.

الكاتب والباحث المهندس سامي الأسعد الذي زار المعرض وصفه بالجيد من حيث الكتب ومؤلفيها ممن لهم بصمتهم في الساحة الثقافية داخل وخارج سورية.

بدورهم وصف كل من المدرسة ديانا إبراهيم وحمزة احمد طالب طب اسنان وفائق شريف موظف المعرض بالمتميز من حيث المؤلفين الذين اختيرت كتبهم والموضوعات والدراسات الأدبية التي طرحها.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019