محافظ دمشق: تأمين مادتي الغاز والمازوت وجميع التسهيلات للجمعيات والمؤسسات الخيرية

الخميس 7 مارس 2024 - 05:28 بتوقيت غرينتش
محافظ دمشق: تأمين مادتي الغاز والمازوت وجميع التسهيلات للجمعيات والمؤسسات الخيرية

أكد محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي خلال ترؤسه أمس لجنة المحروقات الفرعية، تقديم كل الدعم والتسهيلات للجمعيات والمؤسسات الخيرية وتأمين مادتي الغاز والمازوت التي يحتاجونها في أعمالهم وتجهيز المطابخ خلال شهر رمضان المبارك.

ووافقت اللجنة على الطلبات المقدمة من الجمعيات والمؤسسات الخيرية وتحويلها إلى شركة محروقات وتكليف مديريتي والشؤون الاجتماعية والعمل والتجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق متابعة طلبات الجمعيات مع شركة محروقات لتأمينها لهم حسب الاحتياجات الفعلية لكل جمعية و مؤسسة.

كما تركز لقاء كريشاتي مع رئيس وأعضاء غرفة تجارة دمشق على موضوع توسيع الأعمال الخيرية والمبادرات الإنسانية لمساعدة الأسر المحتاجة وتخفيف الأعباء المادية خلال الشهر الفضيل.

في السياق ينطلق مساء اليوم في مجمع الأمويين بدمشق مهرجان التسوق «شـام الخـير» الذي تقيمه غرف الصناعة والتجارة بدمشق وريفها برعاية محافظة دمشق وبالتـعاون مع المـؤسسة السوريـة للتجـارة، وذلك بمناسبة قدوم شهر رمضان على أن يستمر حتى الثاني من نيسان القادم.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي على توجيهات السيدة الأولى أسماء الأسد ولاسيما بعد اجتماعها مع الجمعيات الخيرية، بإظهار كيفية التكافل الاجتماعي بين كل أبناء الشعب السوري.

كما نوه بأن المحافظة قدمت مختلف الدعم المطلوب وذلك لاستقطاب المنتجين ليكونوا قائمين على المهرجان، مبيناً أن البيع سيكون بسعر التكلفة ومن المنتج إلى المواطن بشكل مباشر مع كسر كل حلقات الوساطة.

وأشار المحافظ إلى ضرورة توفير احتياجات المواطنين من مختلف المواد والسلع الغذائية إضافة إلى الألبسة والمنظفات بأسعار تقل عن السوق، بهدف تخفيف الأعباء المادية عن المواطنين خلال الشهر الفضيل.

وشدد كريشاتي على منع كل أشكال التلاعب بالأسعار واحتكار السلع والمواد، مبيناً وجود لجنة للمتابعة مع الغرف والمحافظة.

وبين المحافظ أن المجمع يتسع لـ90 شركة، علماً أن المتقدمين 165 شركة، أي إن هناك 75 شركة إضافية في حال عدم التزام أي شركة بالبيع بسعر التكلفة سيتم استبدالها فوراً.

وفي بيان صحفي، أكد رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها غزوان المصري أن الغرفة تتابع كل التحضيرات لإقامة مهرجان التسوق «شام الخير» لتلبية احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان المبارك من السلع الغذائية والاستهلاكية وغيرها من السلع بسعر التكلفة.

وأكد المصري أن المهرجان يضم شركات صناعية مختصة بكل أنواع السلع الغذائية العالية الجودة وبسعر التكلفة.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019