تخفيض الكمية المخصصة من المحروقات للسيارات العاملة في حمص

الأحد 17 مارس 2024 - 10:52 بتوقيت غرينتش
تخفيض الكمية المخصصة من المحروقات للسيارات العاملة في حمص

بين عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة حمص بشار العبدالله أنه نتيجة لتخفيض عدد طلبات المحروقات المخصصة لمحافظة حمص، قررت لجنة المحروقات في المحافظة تخفيض كمية الوقود المخصصة للسيارات العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية للمحافظة.

وأوضح العبدالله بحسب "الوطن أون لاين"، "تم تخفيض مخصصات السيارات التي تقطع مسافة أكثر من 18 كم في الرحلة الواحدة إلى 20 لتراً من المازوت أما السيارات التي تقطع مسافة أقل من 18 كم فتم تخفيض كميتها إلى 15 لتراً فقط".

أما بالنسبة للخطوط الخارجية، لفت العبدالله إلى أن اللجنة قررت تخفيض عدد رحلات الخطوط التي عدد رحلاتها يتراوح بين ٤ _ ٦ إلى رحلة واحدة فقط، في حين تم تخفيض رحلتين يومياً من الخطوط التي عدد رحلاتها أكثر من ٦ رحلات،بينما لم يطرأ أي تخفيض على الخطوط التي عدد رحلاتها بين ١_ ٣ رحلات.

وأشار العبدالله إلى أن النسبة المخصصة لقطاع النقل من عدد الطلبات المخصصة من المحروقات لحمص هي ١٩ ٪ فقط وهي غير كافية لتغطية كامل خطوط المحافظة التي تتميز باتساع مساحتها الجغرافية وطول مسافة خطوطها مؤكداً أنه تمت مخاطبة لجنة الخدمات والبنى التحتية الوزارية لرفع هذه النسبة إلى ٣٣ ٪ أسوة ببعض المحافظات الأصغر من حيث المساحة الجغرافية.

المصدر: الوطن أون لاين

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019