مع عودة أيام الفيفا.. منتخبات أوروبية تطمح للوصول الأول لبطولة اليورو 2024

الخميس 21 مارس 2024 - 09:49 بتوقيت غرينتش
مع عودة أيام الفيفا.. منتخبات أوروبية تطمح للوصول الأول لبطولة اليورو 2024

انتهت التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى يورو 2024 بدورها الأول (المجموعات) قبل نهاية العام الماضي كما جرت العادة إلا أن النظام الجديد الذي وضعه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تضمن بقاء ثلاثة مقاعد مازالت المنافسة عليها بين 12 منتخباً قائمة.

وقسمت هذه المنتخبات إلى ثلاث مجموعات بحيث تضم كل منها مباراتا نصف نهائي ويلتقي الفائزان منهما في النهائي المؤهل إلى النهائيات التي تقام في الصيف القادم بألمانيا.

وستكون الإثارة حاضرة من خلال هذه المباريات خاصة مع وجود عدد من المنتخبات الصغيرة التي تطمح للظهور الأول في بطولة النخبة الأوروبية، ومنها منتخبا جورجيا ولوكسمبورغ اللذان يتقابلان ضمن المسار الثالث والفائز منهما يواجه الفائز من لقاء اليونان وكازاخستان.

وإذا كان فلاسفة اليونان أصحاب المفاجأة الصارخة عندما توجوا بلقب 2004 يطمحون للعودة إلى النهائيات للمرة الأولى منذ 2012 فإن المنتخب اللوكسمبورغي يحلم بالحضور في يورو علماً أنه دأب على المشاركة بالتصفيات منذ 1964 وسجل في كل تاريخه 8 انتصارات مقابل 5 انتصارات في التصفيات الحالية على حين استفاد المنتخب الجورجي من نتائجه بدوري الأمم ليحجز مكاناً في الملحق رغم احتلاله المركز الرابع في مجموعته خلف إسبانيا واسكتلندا والنرويج.

وفي ما يلي مواعيد مباريات نصف نهائي الملحق التي تقام اليوم الخميس.

جورجيا × لوكسمبورغ (8.00)، البوسنة والهرسك × أوكرانيا، اليونان × كازاخستان، بولندا × أستونيا، ويلز × فنلندا، الكيان × آيسلندا (10.45).

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019