العودة إلى الشتاء.. منخفض جوي خلال الأسبوع القادم

الجمعة 5 إبريل 2024 - 12:30 بتوقيت غرينتش
العودة إلى الشتاء.. منخفض جوي خلال الأسبوع القادم

أفاد رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر، أن "انخفاض تدريجي يطرأ على درجات الحرارة، وعودة للأجواء الربيعية الباردة نسبياً، إذ أن البلاد على موعد مع منخفض جوي طويل نسبياً لمثل هذه الفترة، إذ يمتد على مدار الأسبوع القادم تقريباً".

وأضاف الراصد الجوي، أن "درجات الحرارة تميل للانخفاض الخميس، ويستمر الانخفاض خلال اليومين القادمين، لكن تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها، ويكون الانخفاض أكبر منتصف الأسبوع القادم، مع مرور الكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض (خلال ذروة المنخفض يوم الثلاثاء القادم)".

وأوضح جاويش، أن "تأثير المنخفض يبدأ يوم الأحد ويستمر حتى نهاية الأسبوع، مع فرق كبير على درجات الحرارة خلال الأسبوع القادم مقارنةً بالأسبوع الحالي (10 درجات مئوية على الأقل)، إذ ستسجّل 20 درجة مئوية في دمشق، بعد أن وصلت إلى 31 درجة يوم الأربعاء الماضي".

وتابع جاويش، أنه "بالنسبة للهطولات المطرية تبدأ يومي الأحد والاثنين على المناطق الساحلية والشمالية، ومع تعمّق المنخفض يومي الثلاثاء والأربعاء تشمل الهطولات جميع المناطق، ويكون التأثير الأكبر على المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة".

وتوقّع جاويش، أن "تشهد منطقة الجزيرة هطولات غزيرة ظهر الثلاثاء وصباح الأربعاء، إذ يكون الهطل مصحوب بالعواصف الرعدية وتساقط لحبات البَرَد".

وأشار جاويش إلى أن "الفعاليّة تتركّز آخر ثلاث أيام من شهر رمضان وأول يومين من عيد الفطر، في حين تستقر الأجواء ثالث أيام العيد، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة".

يُذكر أن الأرصاد الجوية حذّرت من الأجواء السديمية في المناطق الشرقية والبادية، ومن تشكّل السيول بسبب غزارة الأمطار في المناطق الشمالية الغربية والساحلية والجزيرة.

كما حذّرت من الرياح الجنوبية الغربية النشطة والتي تتجاوز سرعة الهبّات 60 كم/سا يومي الجمعة والسبت في المناطق الجنوبية والساحلية والوسطى، ومن الانخفاض على درجات الحرارة نهاية الأسبوع.

المصدر: تلفزيون الخبر

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019