بتسهيلات حكومية كبيرة ... 21مشروعاً للاستثمار في الثروات الباطنية … والأولوية للمستثمرين الأوائل

الثلاثاء 23 إبريل 2024 - 07:28 بتوقيت غرينتش
بتسهيلات حكومية كبيرة ... 21مشروعاً للاستثمار في الثروات الباطنية … والأولوية للمستثمرين الأوائل

دعا وزير النفط والثروة المعدنية فراس قدور المستثمرين الوطنيين والعرب والأجانب إلى الاستثمار في الثروات المعدنية المتنوعة في سورية.

وأكد وزير النفط خلال الندوة التي أقامتها وزارة النفط، أمس، حول الفرص الاستثمارية لاستثمار خامات الثروة المعدنية في سورية، والتي قامت بتنظيمها المؤسسة العامة للجيولوجيا، "ستكون للمستثمرين الأوائل حرية اختيار المواقع الاستثمارية التي يرغبون بها مع تقديم كل الدعم الحكومي لعمليات الاستثمار، ضمن 21 خامة جاهزة للاستثمار تم إعداد دفاتر الشروط لاستثمار 13 مشروعاً، إضافة لوجود خريطة استثمارية لتلك المشروعات يتم تحديثها باستمرار".

وعن تأثر هذه المشروعات في الحصار على سورية، بين وزير النفط  أن الحصار موجود، و سيتم تأمين الظروف المناسبة لتشجيع المستثمرين، وسورية اليوم هي في الأيام النهائية من تأمين هذه المواقع الاستثمارية، ولكن بهمة أبناء وطننا والمحبين لسورية سيتم كسر الحصار وتصدير الفائض من الثروات المعدنية.

وقال وزير النفط في كلمته خلال افتتاح الندوة "إن الأهمية الكبرى لهذه الندوة لا تنبع فقط من كونها بوابة للتعرف على خيرات بلادنا وفرصها الاستثمارية الثرية، بل لأنها تمثل خطوة جوهرية نحو تحقيق التطوير والاستثمار الأمثل للثروات المعدنية، التي يمكنها بدورها أن تزيد من مساهمة هذا القطاع المهم في الناتج المحلي وتعزيز إيرادات الحكومة".

وأضاف "إن قطاع الثروة المعدنية في بلادنا يمتلك مزايا عديدة ومتنوعة تجعله ميداناً خصباً للاستثمارات الواعدة، وبمواردنا الطبيعية الغنية والتنوع الكبير لخاماتنا، وجودة هذه المواد التي تم تأكيدها من خلال الدراسات والتحاليل، تصبح أمامنا فرصة كبيرة لاستثمار هذه الخامات وإدخال صناعات جديدة منها تسهم في تأمين الاحتياجات المختلفة للقطاعات الأخرى".

مبدياً استعداد الحكومة الكامل والجاد لتقديم كل التسهيلات اللازمة التي من شأنها جذب وتشجيع الاستثمارات في هذا القطاع، ومؤكداً التزام الحكومة بإيجاد بيئة عمل جاذبة لاستقطاب المشروعات الاستثمارية والصناعية، من خلال تبسيط الإجراءات، وتوفير الدعم والحوافز، وتشجيع الشراكات التي تراعي مصلحة الوطن والمستثمر على حد سواء.

المصدر: الوطن

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019