ارتفاع في درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 8 درجات

الأربعاء 24 إبريل 2024 - 10:20 بتوقيت غرينتش
ارتفاع في درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 8 درجات

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن توالي درجات الحرارة ارتفاعها بشكل ملحوظ لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /6_8/ درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة.

ويكون الجو ربيعياً حاراً وصحواً بشكلٍ عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية، والرياح متقلبة إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتستمر درجات الحرارة يوم الخميس، بارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /8_10/ درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، والجو ربيعياً حاراً وصحواً بشكلٍ عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، سديمياً مغبراً في أغلب المناطق الداخلية.

وتكون الرياح شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز 40 كم /سا أحياناً مثيرة للغبار، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية من التعرض لأشعة الشمس في فترة الذروة خاصة يوم الأربعاء والخميس، ومن تدني مستوى الرؤية الأفقية في معظم المناطق الداخلية بسبب الأجواء السديمية المغبرة.

كما نبهت لخطورة إشعال الحرائق في المناطق الزراعية والحراجية وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها، وعدم ترك المواد القابلة للاشتعال والمعرضة لأشعة الشمس في الأماكن المغلقة.

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019