مدير مياه دمشق: الواقع المائي في المنطقة الغربية لدمشق سيبدأ بالتحسن

الأربعاء 24 إبريل 2024 - 11:18 بتوقيت غرينتش
مدير مياه دمشق: الواقع المائي في المنطقة الغربية لدمشق سيبدأ بالتحسن

قال مدير مياه دمشق وريفها عصام الطباع أنه تم وضع مشروع مياه خاص بالمنطقة الغربية لدمشق في الخدمة ما سيسهم بتحسين الواقع المائي فيها.

وأضاف الطباع بحسب تلفزيون الخبر أن "مصدر جديدة يابوس ومصدر نبع بردى هما أهم المصادر بعد نبع الفيجة لتزويد المنطقة الغربية لدمشق بالمياه، وكلا المصدرين يتغذيان من مخرج واحد للكهرباء وأي عطل بإحداهما يؤثر على الآخر".

وتابع الطباع "قمنا بمشروع فصل الخطين عن بعضهما، وتم وضعه بالخدمة منذ يومين تحت إطار التجريب، وتجاوزت كلف المشروع 830 مليون ليرة، وسينعكس هذا المشروع إيجاباً على المنطقة الغربية خصوصاً قدسيا والسكن الشبابي وحي الورود".

وأشار مدير مياه دمشق وريفها إلى أن "مناطق صحنايا والأشرفية والكسوة وضاحية 8 آذار تعاني من مشاكل مائية، وهناك خزان في المنطقة منذ 2019 ويتم تجهيزه حالياً، وتجري الآن عمليات التعاقد لتنفيذ المشروع ومدته 300 يوماً وسعة الخزان ستكون 10 ألاف متراً مكعباً، ويجري العمل على مركز لضخ العقدة الثامنة مع خط معفى من التقنين لتغذية منطقة الخزان".

وختم الطباع أنَّ "الوضع المائي جيد وتزويد مناطق دمشق لا يقل عن 12 ساعة، وريف دمشق المحيط مستقر بالكامل والشكاوى الواصلة إلينا هي شكاوى فردية تتم معالجتها".

يذكر أن نسب الهطول المطرية كانت جيدة لهذا العام ما انعكس إيجاباً على مستوى مياه نبع الفيجة ما يعني استقرار الواقع المائي لدمشق وريفها خلال الفترات القادمة، بحسب تصريحات سابقة لمدير مياه دمشق وريفها.

المصدر: تلفزيون الخبر

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019