بمشاركة سورية ... انعقاد المشاورات الإقليمية لأمناء اللجان الوطنية العربية للتربية في سلطنة عُمان اليوم

الخميس 2 مايو 2024 - 11:39 بتوقيت غرينتش
بمشاركة سورية ... انعقاد المشاورات الإقليمية لأمناء اللجان الوطنية العربية للتربية في سلطنة عُمان اليوم

ممثلة بأمين عام اللجنة الوطنية السورية للتربية والعلوم والثقافة الدكتور نضال حسن، شاركت سورية بالمشاورات الإقليمية لأمناء اللجان الوطنية العربية التي عقدت اليوم في مسقط بسلطنة عمان.

وتهدف المشاورات إلى مناقشة الموضوعات ذات الأولوية في المنطقة العربية في إطار أولويات اليونسكو العالمية، ومناقشة تعزيز التعاون الإقليمي وتعزيز العلاقات بين اللجان الوطنية في المنطقة العربية ومكاتب "اليونسكو" الميدانية.
وتضمنت الجلسة الإجرائية للمشاورات انتخاب رئيس الاجتماع ونوابه والمقررين (أنتخبت الجمهورية العربية السورية مقرراً للاجتماع).

و ناقش المشاركون البنود المدرجة على جدول الأعمال حيث خصصت جلسات العمل اليوم لبحث المخاطر والفرص الحالية والمستقبلية في المنطقة العربية، ودور "اليونسكو" وقيمتها المضافة في المنطقة العربية، وتداعيات هذه المناقشات على برنامج "اليونسكو" المستقبلي.
وستتضمن مناقشات يوم غد التركيز على نقاط القوة والدور الاستراتيجي للجان الوطنية خلال الفترة القادمة ومقترحات لدور أمانة "اليونسكو" في تعزيز مشاركة اللجان في برنامج "اليونسكو" المقبل، وآلية تعزيز التعاون بين اللجان الوطنية العربية والإفريقية.

المصدر: صحيفة الثورة

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019