منذ 3 سنوات بدون اتصالات.. قرى بريف مصياف تشتكي انقطاع الهاتف والانترنت

الأربعاء 8 مايو 2024 - 10:56 بتوقيت غرينتش
منذ 3 سنوات بدون اتصالات.. قرى بريف مصياف تشتكي انقطاع الهاتف والانترنت

كشف رئيس بلدية حزور بريف مصياف المهندس أحمد تموم أنه مضت 3 سنوات على انقطاع الهاتف الثابت والإنترنت في قريتي (بيت عتق وعتق حكر) التي يقطن فيها نحو 3000 نسمة، بحسب موقع "أثر برس".

وأضاف تموم أنه "تم التواصل مع المعنيين من أجل حلها لكن بلا نتيجة، وكانت الحجج أنها مسألة تقنية وتتعلق بالكهرباء، مع متابعة الجهات المعنية بحل 80 % من مشكلات اتصالات قرى أخرى تتبع لمقسم هاتف عين حلاقيم".

بدوره، اعتبر رئيس مركز هاتف عين حلاقيم المهندس إياد عيد أن "هناك مبالغة بهذه الشكوى، حيث أنه تم تركيب الخلايا الشمسية للأونا (مقسم صغير) في قريتي بيت حكر وعتق حكر، ولم يتفعل الاتصال بسبب عطل في الكرت، وهذا الأخير تأمينه صعب وإصلاحه أصعب كونه “سامسونج كوري".

ولفت عيد إلى أن "فرع اتصالات حماة قام مؤخراً بتركيب خلايا شمسية بمناطق عديدة تابعة للمقسم (حزور والسرايا والقلعة) ولم يتبق سوى (الحكر وبيت عتق) الذي أعاق تشغيلهما عدم صيانة الكرت الذي له إجراءات وموافقات معينة للصيانة، ناهيك عن عدم التعامل مع بلد صنعه (كوريا)، كما أن قطع الكهرباء الطويل لا يتوافق مع المقاسم الصغيرة الأونا غير المصممة لمثل هذه الانقطاعات".

يذكر أنه مشتركي الاتصالات المعطلة مازال بعضهم يدفع رسوم الهاتف والإنترنت، في حين أن البعض الآخر توقف عن الدفع، إضافة إلى انعدام اتصالات شركتي اتصالات سيريتل و mtn في القريتين نفسهما، بحسب رئيس بلدية حزور.

المصدر: أثر برس

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019