متابعة مستمرة للمشاريع في اللاذقية

الأربعاء 10 يوليو 2019 - 10:55 بتوقيت غرينتش
متابعة مستمرة للمشاريع في اللاذقية

ضمن خطط الحكومة لمتابعة المشاريع واللقاء مع العاملين في اماكن عملهم ..تفقد محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم سير العمل في مشتل الهنادي والمراكز التابعة لمديرية الزراعة والاصلاح الزراعي ضمن المشتل والتقى العاملين فيها .

المحافظ السالم وفي تصريح له قال : انه تم تامين وسائط نقل مجانية بالتعاون مع وزارة الزراعة للعاملين المقبولين في مشاتل الهنادي نتيجة الاختبارات التي اقامتها المديرية لافتا الى ان العمل في مشتل الهنادي الذي يصل انتاجه السنوي الى حوالي 5ر1 مليون غرسة سيشهد تحسنا وزيادة في الانتاجية مع دخول عمال جدد الى حقول الانتاج.

واشار الى انه بجهود مشتركة مع وزارة الزراعة تم تاهيل مشتل السن في جبلة لينتج حوالي 130 الف غرسة وسيسهم في توطين العمال باماكن سكنهم وتوفير الجهد والوقت عليه.

و تم ايضا الاطلاع على سير العمل في انشاء الثانوية الزراعية في دوير الخطيب بجبلة ونوه بسرعة الانجاز فيها حيث بدا العمل بها مطلع العام الجاري وستكون جاهزة حسب القائمين عليها في شهر ايلول القادم وتوضع بالخدمة خلال العام الدراسي القادم .
مدير الزراعة والاصلاح الزراعي المهندس منذر خيربك اوضح ان الجولة تهدف للتاكيد على الخطة الانتاجية وتامين مستلزمات استقرار للعمال ومنها وسائط النقل/المبيت/ ..مشيرا الى ان خطة الانتاج وصلت الى 110 بالمئة في مجمع مشاتل الهنادي وعدد الغراس المعدة للبيع وصلت الى 5ر1 مليون غرسة التي تنتج بمواصفات عالية وتباع باقل من سعر التكلفة.
وبين خيربك ان الثانوية الزراعية التي بدا العمل فيها خلال العام الحالي وصلت نسبة التنفيذ فيها الى 70 بالمئة وهي تتالف من 3 طوابق بمساحة اجمالية لكل طابق 550 متر مربع وتضم 12 قاعة صفية ومخابر وغرف ادارية وحمامات..اضافة الى باحات تصل مساحتها الى حوالي 5ر3 دونم منها جزء مبلط والآخر يضم حقول زراعية تدريبية للطلاب.
ورأى خيربك ان انشاء هذه الثانوية //النموذجية// في دوير الخطيب يشجع على التعليم الفني وخاصة ان منطقة سهل جبلة ودوير الخطيب منها تعتبر زراعية بامتياز.

وأحدثت الثانوية الزراعية الموجودة في نفس المكان بدوير الخطيب قبل 6 اعوام وضمت حينها غرفتين صفيتين فقط تم توسيعها لاحقا بالاستعانة //ببراكيات مسبقة الصنع// يتم اعطاء الطلاب دروسا فيها.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019