الدورة الرابعة لمهرجان الفيلم الأمازيغي القصير

الثلاثاء 16 يوليو 2019 - 12:45 بتوقيت غرينتش
الدورة الرابعة لمهرجان الفيلم الأمازيغي القصير

تفتتح جمعية مركز الدراسات والأبحاث للتنمية وتكوين الشباب صبيحة يوم الخميس 18 تموز 2019، الدورة الرابعة لمهرجان بنسليمان للفيلم الأمازيغي القصير بندوة صحفية لإدارة المهرجان تسلط الضوء على مختلف الأنشطة التي سيعرفها المهرجان لإتخاذ هذه السنة شعار : “السينما ملتقى الأجيال”، والذي سيستمر حتى 22 من شهرتموز 2019.

وسيشارك في المهرجان 9 أفلام، من بينها فلم من تونس حيث خصصت لذلك 3 جوائز رمزية، أما لجنة تحكيم المهرجان فتتكون من خمسة أعضاء من ميادين فنية متنوعة، ونجح المهرجان لأول مرة، في استقطاب نجوم سينمائيين مغاربة للمشاركة في فعاليات الافتتاح والاختتام، وعلى هامش المهرجان قامت الجمعية ببرمجة عدة دورات تكوينية وندوة فكرية إضافة الى تكريم عدة وجوه سينمائية .
ويعتبر مهرجان بنسليمان للقلم الأمازيغي القصير فرصة لتلاقي الفكر والابداع السينمائي بكل تجلياته ومناسبة للاطلاع على الأعمال السنيمائية الجديدة كما ان هذا الملتقى مكسب مهم لمدينة بنسليمان للتعريف والترويج لها على المستوى الفني والسياحي.
ويتمنى المنظمون لهذا الملتقى بعد ثلاث دورات، أن تكون الدورة الرابعة قد وصلت الى مرحلة من النضج والاحتراف حتى تستطيع الجمعية أن تقدم للمشاهد مهرجانا فنيا راقيا متنوعا هدفه النهوض بالسينما المغربية و المساهمة في تنمية الذوق الفني والحس الجمالي لدى الجمهور المغربي.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019