كتابان جديدان يبحثان في الإصلاح الإداري وبناء منظومة إدارية فاعلة

الثلاثاء 23 يوليو 2019 - 14:07 بتوقيت غرينتش
كتابان جديدان يبحثان في الإصلاح الإداري وبناء منظومة إدارية فاعلة

كتابان يناقشان قضايا إدارية تخصصية صدرا حديثاً للباحث الدكتور رسلان علاء الدين وجاءا على شكل بحوث تطبيقية تركزت حول سبل تحقيق الإصلاح الإداري وبناء منظومة إدارية فاعلة زمن الأزمات.

الكتاب الأول بعنوان “استراتيجيات الإصلاح الإداري” يقع في 344 صفحة من القطع الكبير وتضمن عرضاً للخطط طويلة الأمد في عمليات التنمية والإصلاح الإداريين بغرض تأمين نقلة حقيقية في العمل المؤسساتي ولا سيما في ظروف الأزمات.

ويدعو الكتاب إلى ضرورة تأطير جهود الإصلاح الإداري ضمن استراتيجية متكاملة مشيراً إلى نقاط مهمة يجب على الباحث الإلمام بها من تحديد الجهة المسؤولة عن صياغة الاستراتيجية الإدارية ودرجة التشاركية بين مختلف المستويات الإدارية عند وضع الاستراتيجية والاطلاع على الدراسات السابقة بهذا الخصوص.

وليكون الإصلاح الإداري أكثر جدية بحسب الكتاب لا بد من معرفة أهمية الاستراتيجية الإدارية ومداخل صياغتها ومراحلها ومعاييرها وما يمكن أن تؤدي إليه من نتائج.

الكتاب الثاني الذي جاء بعنوان “أبحاث تطبيقية في الإدارة المعاصرة” ويقع في 140 صفحة من القطع الكبير تضمن عرض خطوات منهجية ولازمة لبناء منظومة استراتيجية فاعلة في ظروف الأزمات من خلال التركيز على تطبيقات إدارة الجودة الشاملة وحماية أفضل لاستثمارات المصارف من مخاطر التضخم ودعم قيمة العملة وحمايتها من الانخفاض.

يذكر أن كلا الكتابين صادران عن مؤسسة رسلان للطباعة والنشر والتوزيع.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019