مهرجان الأغنية التراثية في الرقة

الخميس 25 يوليو 2019 - 13:34 بتوقيت غرينتش
مهرجان الأغنية التراثية في الرقة

تم افتتاح مهرجان الأغنية التراثية بالرقة والتي أقامته مديرية الثقافة بالرقة في معدان ، وذلك بحضور السيد محافظ الرقة والرفاق أعضاء قيادة فرع الحزب وأعضاء مجلس الشعب ورؤساء المنظمات الشعبية ونقيب المعلمين وأمين فرع الشبيبة بالرقة وحشد كبير من المواطنين والفعاليات الشعبية.

بدء الحفل بالوقوف دقيقة صمت لأرواح الشهداء والنشيد العربي السوري.
وألقى الرفيق أمين الفرع كلمة شكر فيها القائمين على المهرجان وتمنى لهم التوفيق، وأشار إلى دور الثقافة في بناء المجتمع وتربيته على الذائقة الجمالية، وأن الثقافة دائماً هي رسالة سلام، وشكر مديرية الثقافة بالرقة على الدور الذي تقوم به في هذا المجال.
أولى الفقرات الفنية قدمتها فرقة التراث السلموني والمؤلفة من المطرب والشاعر أحمد سيفو وعازف العود عبد الكريم ياغي وعازف الإيقاع يزن سيفو وتضمنت مجموعة من الأغاني التراثية السلمونية.
الفقرة الثانية كانت من الرقة، حيث قدّم الفنان فيصل الجابر عدداً من الأغاني الشعبية الرقيّة على الدف كالموليا والتي لاقت استحسان وتفاعل الجمهور.
واختتمت فرقة الفرات الموسيقية للتراث والتابعة لمديرية الثقافة بدير الزور فعاليات اليوم الأول من مهرجان الأغنية التراثية بعدد من الوصلات الفنية الجميلة الخاصة بتراث الفرات في محافظة دير الزور.
وفي اليوم الثاني للمهرجان أعلن الرفيق إبراهيم الغبن أمين فرع الرقة لحزب البعث العربي الاشتراكي بحضور السيد عبيد الحسن محافظ الرقة ومسؤولي المحافظة عن إنطلاق ماراثون الرقة العالمي للسلام بمشاركة كبيرة من المواطنين، والذي أرادت من خلاله مديرية الثقافة إرسال رسالة سلام ومحبة للعالم لتثبت بأن الرقة جزء من سورية الحبيبة التي كانت وما تزال تنشر رسائل التسامح والسلام والمحبة لأنها مهد الحضارة ومهد الإنسانية.
وتابع المهرجان فعالياته الغنائية بمشاركة لكل من الفنانين فيصل الجابر ودحام قطيط تضمنت فقرات تراثية وأغاني وطنية وحماسية للوطن وسيد الوطن راعي الثقافة والأدب بطل الحسام والسلام الرئيس المفدى القائد التاريخي بشار الأسد.
هذا وقد اختتم المهرجان بحضور الرفيق عبد الله الأحمد رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام ممثل راعي المهرجان.

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019