الحسكة والقامشلي.. صيانة 14 مدرسة متضررة من الإرهاب

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 16:28 بتوقيت غرينتش
الحسكة والقامشلي.. صيانة 14 مدرسة متضررة من الإرهاب

أنجزت مديرية تربية الحسكة أعمال الصيانة العامة لنحو 14 مدرسة متضررة جراء الاعتداءات الإرهابية في مدينتي الحسكة والقامشلي وباتت جاهزة لاستقبال التلاميذ والطلاب مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

وتشير إحصائيات المديرية إلى أن عدد المدارس المتضررة جراء الإرهاب خلال السنوات السابقة بلغ 157 مدرسة منها 74 مدرسة متضررة بشكل كامل موزعة في كامل مناطق المحافظة.

وفي تصريح لمراسل سانا بين رئيس دائرة الأبنية المدرسية بالمديرية المهندس عماد الحسيني أن أعمال الصيانة للـ 14 مدرسة في مدينتي الحسكة والقامشلي شملت إصلاح الأبواب والنوافذ والأقفال والسبورات وتأهيل المرافق العامة والصحية وشبكات الكهرباء وخطوط المياه وغيرها من الأعمال الطارئة، لافتا إلى أن الدائرة قيد التعاقد لإجراء صيانة جزئية لنحو 8 مدارس متوقعاً الانتهاء من الأعمال مع بداية العام الدراسي الجديد.

بدورها ذكرت مديرة تربية الحسكة إلهام صورخان أن الاعتداءات الإرهابية أدت إلى تدمير عدد من المدارس وتخريب أخرى الأمر الذي شكل ضغطاً كبيراً على واقع العملية التعليمية نتيجة ازدياد أعداد التلاميذ والطلاب في الغرفة الصفية الواحدة.

وأشارت صورخان إلى الإجراءات المتخذة لمواجهة مشكلة الازدحام داخل الشعب الصفية عبر الاعتماد على الغرف الصفية مسبقة الصنع في مدارس مدينتي الحسكة والقامشلي حيث تم تركيب 60 غرفة صفية خلال العام الجاري و71 غرفة العام الماضي.

وبينت مديرة التربية أن المديرية تكثف الجهود حالياً لإنجاز الصيانة الجزئية للمدارس قيد التنفيذ وهناك متابعة يومية لأعمال الصيانة في المدارس للتأكد من سيرها وفق الجدول الزمني المحدد.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019