السوري العالمي غسان مسعود

الأربعاء 4 سبتمبر 2019 - 15:07 بتوقيت غرينتش
السوري العالمي غسان مسعود

ولد غسان مسعود في 20 أيلول عام 1958 بقرية فجليت في سورية

درس في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وبعد تخرجه شارك بعددٍ من الأعمال المسرحية والتلفزيونية.

سينمائيًا.. وصل غسان مسعود للعالمية من خلال مشاركته في عدة أفلامٍ منها “مملكة السماء” عام 2005، والذي جسد فيه دور صلاح الدين الأيوبي، و”قراصنة الكاريبي” الجزء الثالث عام 2007.

غسان مسعود متزوجٌ وله ابنٌ وابنة، وقد عمل كأستاذ في المعهد العالي للفنون المسرحية لمدة عشر سنوات.

مسعود ممثل مسرحي وسينمائي وتلفزيوني قدم العديد من الأعمال الناجحة في المسرح وفي التلفزيون وفي السينما السورية والسينما العالمية وقدم أدوار متنوعة ومن أهم أدواره في السينما دور صلاح الدين في فيلم مملكة السماء ودور أبو بكر في مسلسل عمر بن الخطاب.

وشارك في جزء من السلسلة العالمية "قراصنة الكاريبي".

وعمل غسان مسعود مخرجا" في عددا من المسرحيات السورية إضافة لمشاركته في أعمال وتمثيليات وأفلام تلفزيونية في التلفزيون السوري، وكان توجهه في السنوات الأخيرة نحو السينما العالمية قد حقق له قفزه في مسيرته الفنية.

الفنان غسان مسعود من الفنانين العرب العالميين الممثلين في أفلام عالمية منها "مملكة الجنة - قراصنة الكاريبي ج3 - وادي الذئاب" والعديد من الأفلام المصرية والإيرانية والفرنسية.

يعتبر الفنان غسان مسعود من أكثر الممثلين العرب حصداً للجوائز فقد فاز بجوائز عديدة جداً في دول عربية وعالمية مثل: فرنسا - إيطاليا - أمريكا - تركيا وغيرهم.

من أبرز أعمال  غسان مسعود الفنية وتحديداً المسلسلات كانت :مسلسل   أبناء الرشيد عام 2006 ،  مسلسل فنجان الدمّ  عام 2009 ، مسلسل  عمر عام 2012 و مسلسل ياسمين عتيق عام 2013، “صلاح الدين الأيوبي”، “الظاهر بيبرس”، “صقر قريش” و”عمر”.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019