انطلاق معرض إعادة إعمار سورية تحت شعار «عمرها 5»

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 10:35 بتوقيت غرينتش
انطلاق معرض إعادة إعمار سورية تحت شعار «عمرها 5»

برعاية وزارة الأعمال العامة والإسكان في سورية، افتتح يوم أمس الثلاثاء، معرض إعادة إعمار سورية "عمرها 5 " في مدينة المعارض والأسواق الدولية بحضور عدد من السفراء والممثلين الدبلوماسيين ورجال الأعمال والاقتصاديين ويستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

ويضم المعرض منتجات متنوعة بين معدات وآليات ومواد البناء وتقنيات عمرانية إلى جانب تجهيزات تستخدم بمجال الطاقة والصحة والتعليم والزراعة والاتصالات وتقنيات وتكنولوجيا المياه وخدمات تتعلق بالتأمين والتطوير العقاري والنقل والسياحة وأنظمة الحماية والأمان والمعلوماتية.

 

وتشارك في الدورة الخامسة للمعرض 389 شركة يمثلون ثلاثون دولة " سورية ـ لبنان – الأردن – التشيك – فرنسا – إيطاليا – روسيا – بيلاروسيا – إيران – البرازيل – مقدونيا – إندونيسيا – جنوب إفريقيا – الدنمارك – اليونان – إسبانيا – الصين – فنزويلا – باكستان – كوبا – ألمانيا – العراق – سلطنة عُمان – الهند – رومانيا – بلجيكا – تانزانيا – السويد وتشارك لأول مرة الإمارات – هنغاريا - سلوفاكيا.

 

مدير عام مؤسسة الباشق تامر ياغي، لفت إلى أن المعرض حلقة وصل بين رجال الأعمال والمستثمرين وشركات القطاعين العام والخاص لافتا إلى أن ما يميز هذه الدورة اتساع حجم المشاركات الأجنبية والعربية.

 

عدد من المشاركين في المعرض أكد أن هدف المعرض إبراز دور القطاعين العام والخاص في إعادة الإعمار وإمكانية تحقيق التشاركية بينهما معتبرين المعرض فرصة للاتصال المباشر بين صاحب القرار والمنفذ المباشر للمشاريع.

 

وتجاوزت المساحات الداخلية المحجوزة في المعرض لأول مرة 22500 متر مربع إضافة إلى مساحات خارجية واسعة لعرض أحدث المعدات والتقنيات وآليات الإعمار.

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019