السويداء.. تدشين محطة ضهر الجبل

السبت 12 أكتوبر 2019 - 11:03 بتوقيت غرينتش
السويداء.. تدشين محطة ضهر الجبل

برعاية السيد الرئيس بشار الأسد تم اليوم تدشين محطة تحويل ضهر الجبل الكهربائية مع الخط المغذي لها بالسويداء “خط الكوم المعمل 66 ك.ف” بكلفة ستة مليارات ليرة.

وأقيم التدشين بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لحرب تشرين التحريرية قال وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي إن المحطة البالغة استطاعتها 60 ميغا تم تنفيذها بشكل كامل من قبل الكوادر والخبرات الفنية الوطنية كمشروع يسهم في تخفيف الأحمال عن خط الـ 66 ك.ف المغذي لمدينة السويداء وتأمين الكهرباء لمنطقة التطوير السياحي في ضهر الجبل واستقرار المنظومة الكهربائية في المحافظة وتلبية الطلب على الطاقة فيها.

ولفت خربوطلي إلى أن إنجاز المحطة يتزامن مع البدء حاليا بمشروع مهم آخر للمحافظة يتمثل بتنفيذ واعادة تأهيل خط 230 ك.ف من منطقة الشيخ مسكين في درعا وصولا إلى محطة الكوم بالسويداء ليضاف إلى الخط الحالي المغذي للمحافظة “تشرين الكوم” على أن يتم إنجازه خلال الفترة القريبة القادمة.

وأشار مدير عام المؤسسة العامة لنقل الكهرباء المهندس فواز الظاهر إلى أن تنفيذ المحطة جاء في اطار خطط توسيع شبكات الكهرباء مبينا أهميتها في إلغاء التقنين الكهربائي القسري وتخفيف الفاقد الكهربائي مبينا أن طول الخط المغذي للمحطة من محطة الكوم يصل إلى 18 كيلومترا و هو مزدوج الدارة و من المقرر أن يغذي محطة المشنف أيضا بالمرحلة القادمة.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019