وبالنظر للفيديوهات نلاحظ أن Pixelbook Go الجديد أتى بهيكل أنيق معدل عن هياكل حواسب Chromebook السابقة، مزود بمنافذ USB-C، وإضاءة داخلية للوحة المفاتيح، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات.

ومن المفترض أن تعمل تلك الحواسب بمعالجات Intel Core m3 وIntel Core i5أو Core i 7، وذاكرة وصول عشوائي 8/16 غيغابايت، وبطارية تكفيها لتشتغل 11 ساعة متواصلة.

كما سيحصل Pixelbook Go على أقراص تخزين داخلية 128/256 غيغابايت، وشاشة بمقاس 13.3 بوصة بأبعاد 19:9، قادرة على عرض فيديوهات 4K، إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل.

وتزامنا مع طرح هذا الجهاز في الأسوق ستطرح غوغل أحدث هواتفها من سلسلة Pixel، والتي ستأتي بميزة  Live Captio  التي تعتمد على الذكاء الصناعي لتحويل الكلام في مقاطع الفيديو إلى كلمات مقروءة عبر تقنية الترجمة الفورية.

 

 

غوغل" تطرح حاسب مميز "فيديو"

سربت بعض مواقع الإنترنت صورا وفيديوهات للحاسب الجديد الذي ستطلقه "غوغل" في الأسواق قريبا.

الفيديوهات

حدوث انفجار "رباعي" نادر في الشمس

أبلغ علماء الفلك عن ظاهرة نادرة تم تسجيلها على الشمس ليلة 23 نيسان، حيث حدثت أربعة انفجارات في وقت واحد على سطح الشمس، ومن الممكن أن تتسبب الانبعاثات بحدوث عاصفة مغناطيسية على الأرض في الأيام المقبلة.

بنسبة 122% ..السيارات الكهربائية تغزو شوارع دول عربية.. ما مصير محطات الوقود؟

شهد التخليص على مركبات البنزين في عدد من الدول العربية وفي مقدمتها الأردن تراجعا تاريخيا وغير مسبوق في الربع الأول من العام الجاري بواقع 1355 مركبة فقط، مقارنة بـ3309 مركبات خلال الفترة نفسها من العام الماضي، أي بنسبة انخفاض 59%.

"واتساب" تطرح ميزة نقل الملفات ومشاركتها دون الحاجة إلى انترنت

تختبر منصة المراسلة الفورية واتساب ميزة جديدة يطلق عليها اسم "بيبول نيرباي" (People Nearby)، قد تمكن المستخدمين من نقل الملفات ومشاركتها دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت، مما يعني أن المستخدمين سيكونون قادرين على مشاركة المستندات والصور والملفات الأخرى مع جهات الاتصال الخاصة بهم دون اشتراط توفر اتصال مباشر بالإنترنت.

الذكاء الاصطناعي قد يُسهم في العلاج النفسي للبشر

توصل باحثون بقيادة علماء من جامعة جنوب كاليفورنيا الأميركية إلى أن الذكاء الاصطناعي يُشعر الناس بأن هناك أحد يستمع إليهم بصدق أكثر من البشر، وهو تطور يمكن أن يكون مفيدا في مستقبل العلاج النفسي.

أسهم سيارات "تسلا" تتعرض لانخفاض حاد هذا الأسبوع

واجهت أسهم عملاق السيارات الكهربائية الأميركي تسلا انخفاضا حادا خلال تداولات ما قبل السوق، اليوم الاثنين، واستمر نزيف السهم لحين فتح سوق الأسهم للتداول، بعد عطلة نهاية أسبوع مضطربة توجت بتخفيضات كبيرة في أسعار سياراتها، وفقا لما أوردته مجلة فوربس، وفيما يلي الأرقام الرئيسية التي تقود الانكماش وفقا لما قدرته فوربس:

وسط اعتماد العالم على تقنيات الاتصال والتنقل .. توقعات بنمو قيمة اقتصاد الفضاء بحلول عام 2035

ذكر المنتدى الاقتصادي العالمي أن حجم اقتصاد الفضاء سيرتفع إلى 1.8 تريليون دولار، بحلول عام 2035، وذلك في ظل اعتماد العالم على تقنيات الاتصال والتنقل بشكل متزايد، الأمر الذي قد يعزز قيمة جميع الصناعات على الأرض تقريباً، ويوفر حلولاً للعديد من أكبر التحديات في العالم.

الأول من نوعه في ولاية أميركية .. قانون أميركي يحذر من "التكنولوجيا العصبية" لأنها تؤثر في الدماغ

حذّرت منظمة أميركية غير حكومية من الأخطار المرتبطة بـ "التكنولوجيا العصبية" على عامة الناس، أي تسويق أجهزة قادرة على تسجيل نشاط الدماغ، أو حتى التأثير فيه، من دون ضمانات كافية للمستهلكين، بينما أصدرت ولاية كولورادو بناءً على توصيات هذه المنظمة قانوناً لحماية سرية "البيانات العصبية".

الصين تصدر أول أطلس جيولوجي عالي الدقة للقمر في العالم

أصدرت الصين اليوم مجموعة من الخرائط الجيولوجية لكامل القمر في إطار أول أطلس جيولوجي كامل عالي الدقة لهذا الكوكب في العالم من شأنه توفير بيانات خرائط أساسية لأعمال البحث والاستكشاف المستقبلية للقمر.

المزيد

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019