السويداء.. تدشين مشفى شهبا الوطني

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 12:00 بتوقيت غرينتش
السويداء.. تدشين مشفى شهبا الوطني

برعاية السيد الرئيس بشار الأسد تم اليوم تدشين الهيئة العامة لمستشفى شهبا الوطني في محافظة السويداء بتكلفة نحو مليار وأربعمئة وسبعة وخمسين مليون ليرة سورية ويخدم نحو 125 ألف نسمة في مدينة شهبا وقراها.

ويتكون المستشفى من ثلاثة طوابق وقبو مع سكن ملحق للأطباء بمساحة طابقية كلية تبلغ 13700 متر مربع ويتسع لستين سريرا ويخدم المواطنين في منطقة شهبا ضمن أقسامه المفتتحة التي تشمل الإسعاف والداخلية وغسيل الكلية والجراحة العامة والعمليات والعناية المشددة والأشعة والمخبر.

مدير الصحة بالسويداء الدكتور نزار مهنا أشار إلى أن المستشفى يشكل إضافة للقطاع الصحي ويعزز أداءه بالمحافظة إلى جانب المشافي الوطنية في السويداء وصلخد وسالة بحيث يخدم أهالي المنطقة الشمالية والشمالية الشرقية والغربية من المحافظة بما يسهم بتقديم الخدمة والرعاية الطبية للمواطنين والمرضى فيها ويخفف الأعباء عنهم مع تخفيف الضغط عن مستشفى الشهيد زيد الشريطي بالمدينة ولا سيما في الاختصاصات المفتتحة.

مدير الهيئة العامة لمستشفى شهبا الوطني الدكتور غسان تركي الحسين أوضح أن المستشفى مزود بأحدث المعدات والتجهيزات الطبية مع وجود أطباء وممرضين وفنيين وإداريين أكفاء بما يمكن من تقديم خدماته الطبية لأهالي المنطقة بأفضل مستوى ضمن الإمكانات المتاحة مع تطوير العمل والتوسع مستقبلا لتشمل اختصاصات أخرى تدريجيا.

وكان الرئيس الأسد أصدر في 28-10- 2018 المرسوم رقم 336 القاضي بإحداث هيئة عامة صحية علمية تدريبية باسم الهيئة العامة لمستشفى شهبا الوطني تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري.

مزيد من الصور

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019