منتخب سورية يشارك في بطولة العرب لرفع الأثقال

السبت 14 ديسمبر 2019 - 17:02 بتوقيت دمشق
منتخب سورية يشارك في بطولة العرب لرفع الأثقال

بدأ لاعبو ولاعبات منتخبنا الوطني برفع الاثقال أمس مشاركتهم في بطولة العرب لفئات الناشئين والناشئات والشباب والشابات والرجال والسيدات والتي تقام في العاصمة الأردنية عمان بمشاركة 15 دولة.

مدرب منتخبنا الوطني محمد رشا أوضح أن المنتخب تحضر جيدا للبطولة للمنافسة على مراكز متقدمة في جميع الأوزان سواء في فئات الذكور أو الاناث لافتا إلى أن المنتخب كانت له تجارب ناجحة في جميع البطولات العربية التي شارك فيها خلال السنوات الماضية واستطاع إحراز عدد كبير من الميداليات.

 

ولفت رشا إلى أن أعمار معظم اللاعبين واللاعبات تتيح لهم المشاركة في فئتين معا وبالتالي تحقيق المزيد من الميداليات البراقة مشيرا إلى أن بطولة هذا العام تشهد مشاركة واسعة من الدول العربية ما سيجعل المنافسة قوية على احتلال المراكز المتقدمة في جميع الأوزان المعتمدة.

 

وبين رشا أن المنتخب الوطني يضم عشرة لاعبين ولاعبات من حماة خاضوا تدريبات مكثفة طوال العام الجاري في مركز صفا التدريبي بمدينة سلحب بينما خضع باقي اللاعبين لمعسكر تدريبي في دمشق تحت إشراف مدربين وطنيين لديهم خبرة واسعة في اللعبة مشيرا إلى أن رفع الأثقال من الألعاب التي كان لها حضور بارز في البطولات الخارجية على مدى سنوات طويلة بسبب وجود قاعدة متينة اعتمدت على اكتشاف المواهب الواعدة وصقلها بالشكل المناسب.

 

ويشارك منتخبنا الوطني في البطولة العربية بعشرين لاعبا ولاعبة هم جعفر ميا ويحيى الغفير وتوفيق فاته ومجد جغيلي ومحمد مثلج ومحفوض ساعود وعلي ساعود وعبد القادر الأمين ومحمد الحايك ومحمد القربي ومحمد سعيد الجاسم ومؤيد النجار وعز الدين الغفير وماري جغيلي وميرنا حسن وماري حسن وربوع سليمان وحنين احسان ولبابة الشمالي وريما رشا.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019