انخفاض درجات الحرارة.. أمطار وثلوج

الخميس 26 ديسمبر 2019 - 14:48 بتوقيت غرينتش
انخفاض درجات الحرارة.. أمطار وثلوج

يطرأ انخفاض متعاقب وملموس على درجات الحرارة مع دخول الكتلة الهوائية البادرة للمنطقة، لتكون أدنى من معدلاتها بالتزامن مع هطلات مطرية غزيرة في معظم المحافظات.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو غائما ماطرا على فترات ويكون الهطل غزيرا ومصحوبا بالرعد أحيانا وخاصة في المنطقة الجنوبية والساحلية كما يتدنى مستوى الهطل الثلجي ليصل إلى 1200 متر خلال ساعات المساء والليل وتوالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها من 3 إلى 5 درجات مئوية.

وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة وخاصة في المناطق الجنوبية والمرتفعات الساحلية بينما تكون جنوبية شرقية معتدلة مع هبات نشطة في المناطق الشمالية والجزيرة والبحر عالي ارتفاع الموج.

غدا تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية ويستمر الجو غائما جزئيا إلى غائم ماطر على فترات خلال ساعات النهار وتضعف الفعالية الجوية تدريجيا حتى ساعات الليل لتتجدد الفعالية الجوية بعد غد السبت وخاصة فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية مع أمطار مصحوبة بالرعد أحيانا فوق تلك المناطق لتبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها في معظم المناطق.

وحذرت المديرية من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات خلال الساعات القادمة ومن سرعة الرياح الجنوبية الغربية التي قد تتجاوز سرعتها 75 كيلومترا في المنطقة الجنوبية والمرتفعات الساحلية.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019