إغلاق الموانئ والمصبات البحرية في سورية

الأربعاء 8 يناير 2020 - 11:56 بتوقيت غرينتش
إغلاق الموانئ والمصبات البحرية في سورية

أعلنت “وزارة النقل” إغلاق “ميناء طرطوس” و”ميناء اللاذقية”، ومصب بانياس وجبلة وأرواد والبسيط والصيد والنزهة في المحافظتين أمام الملاحة البحرية، بسبب الأحوال الجوية السائدة.

وأوضح مدير الجاهزية في الوزارة سليمان خليل لوكالة “سانا”، أن الوزارة طلبت من “المديرية العامة للموانئ” إغلاق الموانئ والمصبات على الساحل السوري، اعتباراً من أمس الثلاثاء وحتى تراجع الفعالية الجوية، تحسباً لوقوع أي أضرار.

 

وأعادت مديرية الموانئ البحرية في 27 كانون الأول 2019 فتح جميع الموانئ البحرية أمام حركة الملاحة، بعد إغلاقها في 24 من الشهر نفسه، بسبب سرعة الرياح التي وصلت إلى90 كم/سا.

 

وتغلق مديرية الموانئ التابعة إلى “وزارة النقل” عادة الموانئ البحرية عندما تسوء الأحوال الجوية، ويكون إعادة الملاحة البحرية مشروط بانحسار فعالية المنخفض الجوي وانخفاض سرعة الرياح، منعاً لوقوع الحوادث البحرية في الميناء.

 

وتتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي بدءاً من ساعات ظهر أمس الثلاثاء، ويترافق بأمطار فوق المناطق الجنوبية، وتكون أكثر غزارة فوق المناطق الساحلية، إلى جانب انخفاض بسيط على درجات الحرارة، وسرعة كبيرة في الرياح، والبحر عالي الموج.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019