“ليرتنا عزتنا”.. حملة لدعم الليرة السورية

الإثنين 20 يناير 2020 - 11:49 بتوقيت غرينتش
“ليرتنا عزتنا”.. حملة لدعم الليرة السورية

أطلق عدد من السوريين حملة على وسائل التواصل الاجتماعي ردا على الارتفاع الجنوني للأسعار، وتدني قيمة الليرة السورية.

بظل الوضع الاقتصادي السيئ الذي تمر به سورية وتوقف حركة البيع والشراء خلال الاسبوع الفائت نتيجة الارتفاع الجنوني لسعر صرف الدولار وتدني قيمة الليرة السورية والذي قام باستغلاله بعض ضعاف النفوس من التجار و بدأوا برفع الأسعار مما أثر سلباً على الوضع المعيشي للمواطن السوري.

أطلق مجموعة من شباب وصبايا سورية عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملة وطنية لدعم الليرة السورية ورفع قيمتها بالسوق المحلية والدولية كنوع من انواع مواجهة العقوبات الامريكية المفروضة على سورية.

 

الحملة كانت بعد صدور مرسومي السيد الرئيس بشار الأسد واللذان يقضيان بتشديد العقوبة على المتلاعبين بقيمة الليرة السورية والاقتصاد الوطني والمتعاملين بغير الليرة السورية، كذلك فرض أشد العقوبات لكل من تسول له نفسه بالترويج على اسعار صرف مشبوهة ضد الليرة السورية.

 

وبزمن قياسي انضم عدد كبير من اصحاب المحلات التجارية لحملة” ليرتنا عزنا” بمختلف المحافظات السورية وبدأوا النشر عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي والدخول بالحملة وشراء اي منتج فقط بـ ليرة سورية واحدة.

 

هذه الحملة ليست الأولى ولكنها يمكن ان تكون متميزة اذا فعلاَ تم التعامل معها بشكل دقيق، لمنع ركوب الموجة من قبل الفاسدين.

 

المصدر: الجولان تايمز

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019