حيث قام طبيب الجراحة العامة في المشفى الدكتور سعيد الحميد بعملية استئصال لورم خبيث نادر الذي غالبا ما يسبب صعوبات، لذلك تمتنع المشافي والإطباء عن إجرائه بسبب تدني نسبة النجاح فيه وتعرض حياة المريض لخطر الوفاة.

 

وقال الدكتور سعيد حميد إن الورم كان يصيب الغدة النكافية تحديدا، والمريضة كانت تعاني من الورم خلال الأربع سنوات الماضية، وفي ظل صعوبة السفر إلى دمشق بسبب الأوضاع الراهنة، تم اتخاذ القرار بإجراء دراسة تفصيلية للورم باستخدام الطبقي المحوري والإيكو، وكان هناك تخوف من أن يصاب العصب الوجهي بأذى، كما أن عامل الزمن كان يلعب دورا سلبيا، فالأمور تزداد سوء مع مرور الوقت.

 

وأضاف قلت للأهل إن مضاعفات العملية مهما كانت سيئة بما فيها أذى العصب الوجهي في أسوأ الأحوال، يبقى أفضل من بقاء الورم، وعلى هذا الأساس اتخذنا القرار بضرورة التسريع في موعد العملية.

 

وأكد الدكتور سعيد الحميد أن الواقع الخدمي للمشافي في مدينة القامشلي أصبح أفضل بكثير من الأعوام السابقة، مما انعكس بشكل إيجابي على إمكانية إقامة عمليات العمليات الجراحية في مشافي المدينة، كما أكد على توفر جميع المعدات الطبية اللازمة لإقامة هذا النوع من العمليات.

المصدر: سبوتنيك

 

 

القامشلي.. أول عمل جراحي نادر في الوجه

أجرى كادر مشفى الكندي التخصصي في مدينة القامشلي يوم أمس الأحد، عملية جراحية نادرة وصعبة لمريضة تبلغ من العمر 71عاما بعد إصابتها بورم غدة نكفية في الجانب الأيسر من الوجه وتمت هذه العملية الدقيقة باستئصال هذا الورم بشكل كامل وإزالته من وجه المريضة ومعالجة مكانه من جميع الآثار الناجمة عنه.

الفيديوهات

يبعد عن الأرض 2000 سنة ضوئية.. العثور على ثقب أسود جديد

عثر مجموعة من علماء الفلك على ثقب أسود بكتلة تتجاوز كتلة الشمس بـ33 مرّة، مما يجعله ثاني أكبر الثقوب السوداء المكتشفة في مجرة درب التبانة بعد الثقب الأسود الهائل الذي يقبع في منتصف المجرّة.

"تيك توك" تُطلق تطبيقاً منافساً لـ "انستغرام"

بدأت منصة مشاركة مقاطع الفيديو “تيك توك” إطلاق تطبيق “Notes” المنافس لـ”إنستغرام” لعدد محدود من المستخدمين في كندا وأستراليا.

آخر ما وصلوا إليه.. مسابقة لملكة جمال الذكاء الاصطناعي!

أطلقت إحدى منصات التواصل الاجتماعي في بريطانيا أول مسابقة لملكة جمال الذكاء الاصطناعي في العالم، حيث تتنافس عارضات أزياء مصممات بالكامل للحصول على فرصة للفوز بجوائز قيمتها 16 ألف جنيه إسترليني (الجنيه يعادل 1.24 دولارا).

اخترق منزلاً وكاد أن يقتل أحد الأطفال.. جسم غريب يسقط من السماء

أكدت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، الإثنين، أن جسماً سقط الشهر الماضي من السماء على منزل رجل، كان قطعة كبيرة من الحطام المقذوف من محطة الفضاء الدولية.

بهدف خفض التكاليف.. شركة "تسلا" تعتزم تسريح 14 ألف موظف لديها

تعتزم شركة "تسلا" تسريح 10 بالمئة من قوتها العاملة تقريبا، في إطار محاولتها خفض التكاليف، بعد الإفصاح عن مبيعات سيئة خلال الربع الأول من العام.

بعد تراجع "أبل".. "سامسونغ" تتربع على عرش مبيعات الهواتف عالمياً

استعادت شركة "سامسونغ" موقعها في صدارة مبيعات الهواتف المحمولة في العالم وذلك بعد انخفاض مبيعات منافستها "أبل" بشكل حاد، على ما أفادت بيانات أوردتها صحيفة الغارديان.

شركة الهواتف أبل تحذر مستخدميها في 92 دولة.. ما السبب؟

حذرت شركة أبل مستخدميها في الهند و91 دولة أخرى من أنهم قد يكونوا ضحايا محتملين "لهجوم من مأجورين ببرامج تجسس" وذلك بناء على إخطار بتهديد محتمل أرسلته إلى المستخدمين المستهدفين عبر البريد الإلكتروني.

لرفضها إزالة محتوى مزيف.. القضاء الروسي يفرض غرامة مالية على شركة غوغل

فرض القضاء الروسي غرامة مالية على شركة غوغل الأمريكية لرفضها إزالة محتوى مزيف حول العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

المزيد

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019