أغذية قد تغنيك عن زيارة الطبيب

الخميس 23 يناير 2020 - 20:46 بتوقيت دمشق
أغذية قد تغنيك عن زيارة الطبيب

نستغرب من الحديث عن أجدادنا القدماء وعن صحتهم وقوتهم وطول اعمارهم , ولكننا تتحدث في نفسنا ونعلم أن غذاءهم كان مختلفا عن الأن. كان غذاء "صحيا".

 1.الثوم ترياق الحكماء:

هل تعلم أن الثوم يصنفه الخبراء اليوم ضمن أعتد المضادات الحيوية التي يمكن أن تجدها في الطبيعة؟ فهو يعد الان من الأطعمة التي لها تاثير جيد على نظام القلب والاوعيى الدموية بالاضافة الى الجهاز المناعي.

يعتبر الثوم كذلك مضاد ممتاز للبكتيريا ومطهر جيد بفضل احتوائه على الأحماض الفينولية, كما أنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة مثل مركبات الفلافونويد بالاضافة الى عمله كمحفز كبير للشهية ومقو لجهاز المناعة باحتوائه على العديد من الفيتامينات المحفزة مثل فيتامينات  C A B E.

 2. البابونج  

ويعد البابونج يعالج المغص المعدي والمعوي ويفيد في التهابات المثانة واللوزتين والحنجرة وبحة الصوت

 3. زيت الزيتون:

هي من أعظم ما وهب لنا الله تعالى في الطبيعة, حيث خصها تبارك وتعالى بذركرها في كتابه الحكيم بل وأثنى على شجرة الزيتون بكونها شجرة مباركة.

زيت الزيون يحتوي على مادة البوليفينول مع خصائص مضادة للأكسدة القوية. وتساهم هذه المركبات في مكافحة تكوين الجذور الحرة في الجسم التي تتسبب في الاصابة بالسرطانات.

وجود فيتامين E الذي يحمي أيضا الخلايا ويقي الجنين من التشوهات الخلقية عند الحامل

احتوائها على حمض الأوليك الذي يخفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، ويزيد من نسبة الكولسترول الجيد

 4. الليمون

ذو الفوائد العظيمة جدا فعند اضافة الليمون مع الماء الذي نشربه فأننا نحصل على زيادة في الطاقة ومحاربة للبرد وتحسين المزاج وترطيب الجسم وتقوية المناعة وتحسين عملية الهضم وطرد السموم من الجسم ومع الليمون لاللبدانة وزيادة الوزن.

5. الحبوب

أثبتت العديد من الدراسات العلمية اليوم أن الحبوب تلعب دورا هاما في صيانة الجسم من الأمراض المستعصية على الطب الحديث وذلك باحتوائها على العديد من العناصر المغذية ومضادات الأكسدة القوية المفيدة ضد السرطانات.

الحبوب الكاملة الغير مكررة تحتوي على نسبة عالية من الألياف والمعادن الأمر الذي يجعل منها مواد طبيعية مهمة للوقاية من أمراض الكولسترول وامراض القلب بالاضافة الى مرض السكري والكسل المعوي الذي يصيب غالبية سكان العالم بسبب اعتمادنا على الحبوب المكررة.

 6. التمر غذاء الرسول صلى الله عليه وآله وسلم..

اذا كان العرب قد اشتهروا عبر سنين عديدة في استهلاك التمور وحرص رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم على اكلها يوميا عبر عدة أحاديث  فإن العلم اليوم أثبت بشكل قاطع أن التمر غذاء صحي بل غذاء متكامل اذا أضفنا اليه الحليب.

أيضا هناك معلومات تستحق منك القراءة :

للكحة: علكة مستكة في ماء حار الى ان تذوب وتشرب

للقولون: قشر رمان مع حليب

للنزيف: يغلى عودين سواك وتشرب

وهناك أطعمة صحية عليك التركيز عليها:

للعين الذرة والجزر والبيض

للعقل السمك والتونة والجوز

للقلب الطماطم والبطاطس

للامعاء الزبادي وللعظام اللبن والحليب

للرئتين البروكلي والخس وللعضلات موز واللحوم

كل هذه المواد موجودة في منزلنا مفيدة لنا خلقها الله لنا لحكمة فتبارك الخالق رب العالمين.  الكثير منا لايستطيع ان يلتزم ولكن علينا الركيز عليهم قدر الامكان بحصص معينة تفيدنا وتفيد ابناءنا.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019