الوضع الليلي في واتساب قريباً

الخميس 23 يناير 2020 - 20:09 بتوقيت غرينتش
الوضع الليلي في واتساب قريباً

بدأت شركة فيسبوك المالكة لتطبيق التواصل الفوري الشهير "واتساب" في طرح ميزة " الوضع الليلي" أو ما يعرف بـDark mode" بصورة تجريبية.

يعد Whatsapp تطبيق المراسلة المجانية الأكثر شيوعًا واستخدامًا على مستوى العالم واتساب، وتقدم معظم مواقع الويب والتطبيقات ومنصات الوسائط الاجتماعية محتواها بنص أسود على خلفية بيضاء، لكن يُعتقد أن التنسيق سيء بالنسبة إلى عينيك ويمكن أن يصبح غير سارٍ بعد عمليات التصفح والمراسلة المطولين. يوفر الوضع الداكن حلاً بسيطًا للمشكلة عن طريق قلب الألوان لإنشاء سمة أغمق، حيث أفادت التقارير بأن WhatsApp بدأ العمل على تصميم الوضع الليلي في واتساب في سبتمبر العام الماضي.

مزايا الوضع الليلي في واتساب

هذه الميزة  تحمي البصر من أشعة الهاتف الذكي، خاصة إذا كان المستخدم يمضي وقتا طويلا في استخدام التطبيق، إذ تقوم الميزة على تقليص معدل الضوء الصادر عن واجهة التطبيق.

كما أنها توفر من استهلاك التطبيق لشحن بطارية الهاتف، الأمر الذي يساعد كثيرا من المستخدمين الذين يملكون هواتف تنفد بطاريتها بسرعة.

وبعد تنزيل التحديث الجديد لواتساب على الهاتف الذكي، يمكن تحويل كل واجهة التطبيق إلى اللون الخافت أو المظلم مثل الأخضر الداكن من الإعدادات.

ورصدت مدونة wabetainfo المتخصصة في أخبار التطبيقات، الثلاثاء، بأن تطبيق "واتساب" أرسل تحديثا إلى البرنامج التجريبي الخاص بمتجر "غوغل بلاي".

وأشارت إلى أن التحديث الجديد يتضمن الميزة التي طال انتظارها، وهي "الوضع الليلي" الذي يساعد المستخدمين كثيرا أثناء الليل.

لم يقم Whatsapp لحد هذه اللحظة بتفعيل الوضع الليلي في واتساب بشكلٍ صريح ونشره رسميًا كما هو الحال مع Youtube و Messenger اللذان يدعمان هذه الميزة منذ فترة قصيرة من الزمن، لكن الأمر لن يطول بحسب ما تقول المدونة التقنية.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019