عجائب الطبيعة المذهلة في بحيرة انزالي بإيران

الإثنين 27 يناير 2020 - 12:03 بتوقيت غرينتش
عجائب الطبيعة المذهلة في بحيرة انزالي بإيران

تقع هذه البحيرة على بعد 40 كيلومتر شمالي مدينة رشت و في الجنوب الغربي لمدينة انزلي و بحر الخزر في ايران.

حيث يزيد وسعة هذه البحيرة في فصلي الشتاء و الربيع بسبب هطول الامطار الى مايزيد عن 120 كيلومتر مربع و تعتبر من المحميات الطبيعية للطيور المهاجرة و الحيوانات البحرية المقيمة فيها و تعد من المحميات العالمية أيضا.

 

تعد من أجمل المناظر المتوفرة في ايران و من أضخم و أهم و أجمل المستنقعات الطبيعية في العالم، وهي أكبر الموائل و المواطن للمحافظة على الحياة النباتية و الحيوانية.

 

حيث يستضيف في أحضانه أفواج الطيور المحلية و المهاجرة و الأسماك النادرة منها أسماك الخافيار الخاصة ببحر قزوين، يخلق لسائح مناظر أكثر من الخلابة من الطيور حينما تحط على مياهها أو تتحلق في السماء في مجموعات كبيرة، كما تلفت العيون بما فيه من الصور الأخاذة لزهور الزنابق المائية التي تطفو أوراقها وأزهارها فوق سطح المياه و تغطيها تماماً .

 

بالإضافة الى النباتات و الأشجار  و المشاهد الخضراء المحيطة به تجعله نظاما بيئيا فريدا في نوعه تجتذب اليه العديد من السياح الباحثين عن الهدوء مستمتعين بجمال طبيعي ساحر لا سيما منذ بداية موسم الربيع.

 

 هناك المستنقعات الأخرى في محافظة جيلان الإيرانية يمكنكم التخطيط لزيارتها زيادة من المتعة، منها مستنقع اميركلايه في مدينة لاهيجان بالقرب من بحر قزوين.

مزيد من الصور

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019