تفاصيل العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية

الخميس 6 فبراير 2020 - 08:49 بتوقيت غرينتش
تفاصيل العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية

صرح مصدر عسكري من وزارة الدفاع السورية:

في فجر اليوم الخميس الواقع في 6/2/2020 تصدت وسائط دفاعانا الجوي لموجتين من العدوان الجوي.

 

بدأت الموجة الأولى في تمام الساعة 1،12 واستهدفت بعض مواقعنا العسكرية في محيط دمشق، وبدأت الموجة الثانية في تمام الساعة 1،41 واستهدفت مواقع عسكرية في محيط درعا والقنيطرة وريف دمشق بعدد من الصواريخ التي أطلقتها الطائرات الحربية الإسرائيلية من فوق جنوب لبنان والجولان المحتل.

 

وقد ساهمت يقظة رجال دفاعنا الجوي في تدمير أعداد كبيرة من الصواريخ المعادية كما اسفر العدوان عن إصابة ثمانية مقاتلين بجراح وأضرار بالماديات وتمت متابعة النتائج والتداعيات على مدار اللحظة.

 

وتوكد القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة ان هذا التصعيد العدواني الإسرائيلي لن يتمكن من إنقاذ التنظيمات الإرهابية المسلحة التي تنهار في إدلب وغرب حلب تحت ضربات رجال الجيش العربي السوري.

 

إلى ذلك في تمام الساعة 2.00 من فجر يوم الخميس الواقع في 2020/2/6 وبتزامن فاضح مع العدوان الجوي الإسرائيلي بل وبغطاء منه دخل رتل عسكري تركي يضم عدداً من الآليات والمدرعات وتم العبور من منطقة /أوغلينار/ باتجاه الداخل السوري.

 

حيث تم الانتشار على خط بين بلدات /بنش ـ معرة مصرين ـ تفتناز/ بهدف حماية الإرهابيين وعلى رأسهم جبهة النصرة وعرقلة تقدم الجيش العربي السوري، ومنعه من إكمال القضاء على الإرهاب المنظم لذي يحاصر المدنيين في محافظة إدلب و يتخذهم رهائن ودروع بشرية لديها.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019