بدء التجارب السريرية لدواء مضاد لفايروس كورونا

الخميس 6 فبراير 2020 - 17:34 بتوقيت غرينتش
بدء التجارب السريرية لدواء مضاد لفايروس كورونا

بدأت في الصين التجارب السريرية لعقار جديد مضاد للفيروسات، سيشمل 750 مريضا في العديد من المستشفيات في مدينة ووهان التي انطلق منها فيروس كورونا المستجد مؤخرا.

وبحسب موقع قناة CGTN الصينية، فقد أظهر الدواء نجاحا في مواجهة فيروس سارس وكورونا

المعروف بمتلازمة الشرق الأوسط. لكن خبراء قالوا إنه يتعين عليهم انتظار نتائجه الفعلية في التجارب السريرية، فيما قال علماء صينيون إن الأدوية المضادة للملاريا قد تم النظر فيها أيضا في العلاجات.

وخارج الصين، نجح أطباء تايلانديون في معالجة حالات عديدة من خلال مجموعة من الأدوية المضادة للفيروسات المستخدمة لعلاج الأنفلونزا وفيروس نقص المناعة البشرية.وقال الأطباء إنها لم تحقق علاجا كاملا، لكن حالة المريض تحسنت بشكل كبير بعد 48 ساعة من العلاج.

إلى ذلك، كشفت منظمة الصحة العالمية عن دعمها لاختبارات في 7000 مختبر حول العالم بهدف التصدي لانتشار فيروس كورونا الذي أصاب عشرات الآلاف وأودى بحياة المئات. وقالت المنظمة في مؤتمر صحافي إنّه من المبكر الإعلان عن بلوغ وتيرة تفشي الفيروس إلى الذروة، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أنّ أمس الأربعاء كان أوّل يوم ينخفض فيه عدد الإصابات الجديدة في الصين.

 

وأضاف مسؤولو المنظمة: "لا نعلم بعد قدرات الفيروس ومدى إمكانية انتشاره، إنّه عدو مجهول لنا حتى الآن، ومواجهته واجب عالمي، لكن إجراءات السلامة الشخصية البسيطة مهمة جداً لمنع انتشاره". وأكّدوا أنّ الخبراء يكثفون الجهود للوصول إلى عقار فعال ضدّ الفيروس، مضيفين: "في هذه المرحلة، لا نشجع التخمينات، وإنّما تكثيف التعاون ضدّ كورونا".

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019