تعاون إيراني سوري جديد في مجال المطاحن

السبت 8 فبراير 2020 - 12:28 بتوقيت غرينتش
تعاون إيراني سوري جديد في مجال المطاحن

أكد جعفر شيفازي مدير “شركة أردماشين” الإيرانية، حرص شركته على تنفيذ مطاحن القمح المتفق تشييدها في سورية وباستخدام أحدث التقنيات، كاشفاً عن رفع الطاقة الإنتاجية لمطحنة أم الزيتون بالسويداء إلى 350 طناً يومياً.

 

وأضاف شيفازي، أن شركته مستعدة لإنشاء مطحنة خاصة في سورية، مع بناء ورشة مركزية بمنزلة معمل، لتأمين قطع التبديل والغيار وأعمال الصيانة لكل المطاحن في سورية ودول الجوار، وفق ما نقلته عنه صحيفة “الوطن”.

 

وحضر شيفازي الأربعاء الماضي، اللقاء الذي جمع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف نداف، بمستشار النائب الأول للرئيس الإيراني حسن دانائي فر، لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين.

 

وتركز الحديث خلال اللقاء حول واقع المشروعات المتفق على تنفيذها في سورية، ولاسيما بناء المطاحن وإعادة تأهيل وترميم بعضها، وتوسيع عملية تبادل السلع الغذائية بين البلدين.

 

وتعد أم الزيتون أول مطحنة يتم إنجازها من أصل 5 تعاقدت “المؤسسة العامة للمطاحن” مع “أردماشين” الإيرانية لتنفيذها، وتقع المطحنة المنفّذة في قطاع الصناعات الغذائية والدوائية ضمن “منطقة أم الزيتون الصناعية” بالسويداء على مساحة 50 دونماً.

 

وتبلغ طاقة مطحنة أم الزيتون الإنتاجية 300 طن قمح يومياً، وينتج عنها نحو 240 طناً من الدقيق تكفي حاجة محافظة السويداء من الطحين وتزيد عنها، ويتبع للمطحنة صومعتان سعة الواحدة منها 5 آلاف طن قمح.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019