برج ‘‘ميلاد‘‘ في ايران.. أول برج مساحةً والرابع ارتفاعاً بالعالم

الخميس 13 فبراير 2020 - 16:00 بتوقيت دمشق
برج ‘‘ميلاد‘‘ في ايران.. أول برج مساحةً والرابع ارتفاعاً بالعالم

يعد برج ميلاد من أحد رموز العاصمة الايرانية طهران و ذلك نظرأ لشكله و ارتفاعه الجذاب حيث يمكن رؤيته من اي مكان في طهران .

يتميز هذا البرج بأكثر التقنيات الحديثة وأفضل تكنولوجيا في العالم إلا انه يحتوي ايضا على تصاميم هندسية معمارية تحاكي الثقافية الايرانية و الاسلامية القديمة حيث تم استخدام العديد من الزخرفات و النقوشات التي تحاكي العصور القديمة 

 

يحتوي البرج على معرض للأعمال الفنية و التاريخية الرائعة في صالات العرض لتقديم الثقافة الإيرانية القديمة للزوار المحليين والأجانب  .

 

بالاضافة الى وجود العديد من الكتيبات المعلقة على الجدران و التي تشرح لنا بعض الاساطير و الخرافات القديمة . كما نلاحظ انه تم جمع جميع  تلك الاثار و الاعمال الفنية في قبة السماء ممثلة بذلك خلاصة لالاف السنين من الحضارة الايرانية .

 

يتكون برج ميلاد من ثلاث اقسام رئيسية هي القاعدة التي تتألف من 6 ادوار وتشكل الطوابق السفلى للبرج والهيكل الذي صمم على شكل ثماني الاضلع بارتفاع 315 مترا والهرم.

 

ويعلو البرج هيكل معدني يشكل رأسه ويضم 12 طابقا بما فيها الشرفة الرئيسية لمشاهدة العاصمة الإيرانية طهران من فوقه والمطاعم والمقاهي وأجهزة الرقابة والسلامة فيما تضم الطوابق الأرضية التي شييدت في اسفل البرج على مراكز ترفيهية واسواق تجارية.

 

 

مزيد من الصور

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019