‘‘سليم كلاس‘‘ مسيرة عامرة بالفن الجميل

الإثنين 17 فبراير 2020 - 09:32 بتوقيت غرينتش
‘‘سليم كلاس‘‘ مسيرة عامرة بالفن الجميل

فنان وممثل سوري الجنسية، يعد من أعمدة الدراما السورية،وسبب من أسباب نجاح الدراما وتقدمها، تميز بأدائه العديد من الأدوار المهمة والناجحة.

ولد الفنان الراحل في دمشق عام 1936، وبدأ العمل في التمثيل منذ عام 1970، وله مسيرة فنية طويلة، تضمنت أكثر من 135 عملاً فنياً، بين السينما والإذاعة والمسرح والتلفزيون.

 

بدأ الفنان الراحل حياته العملية في العديد من المهن والحرف منها النجارة والنقاشة والحدادة، وعمل كذلك بوظائف بنكية، إلا أنه أكد أن عمله الحرفي أفاده كثيرًا في حياته الفنية، لما له من تأثير على كثير من الأدوار التي قام بتمثيلها.

 

ودخل مجال الفن من خلال عمله مذيعًا في برامج أسبوعية تذاع على التلفزيون منها لقاءات فنية، وكذلك مسابقات جماهيرية كما عمل في الفرق الشعبية والفرق المسرحية.

 

يشار إلى أن كلاس رفض العمل مخرجًا معتبرًا أنها "مهمة صعبة"، مشددًا على حبه للتمثيل.

 

وكان كلاس ترك بصمة واضحة في تاريخ الفن السوري، من خلال مشاركته في عشرات الأفلام والأعمال المسرحية والإذاعية والمسلسلات الدرامية.

 

من أبرز الأعمال الدرامية التي شارك فيها الفنان الراحل، مسلسل ليالي الصالحية، وباب الحارة، والخوالي، وأيام شامية. كما شارك في العديد من الأفلام منها ناجي العلي وولاد العم.

 

وشارك كلاس في أعمال فنية خارج سوريا منها فيلم "شورت وفانلة وكاب" مع الممثل المصري أحمد السقا واللبنانية نور، يذكر أن كلاس لديه عائلة مكونة من 5 بنات وصبي.

 

توفى صاحب الإبتسامة الجميلة ‘‘سليم كلاس‘‘ فى صباح 2 ديسمبر 2013 بعد ازمه قلبيه فى العاصمه السورية دمشق.

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019