دمشق: التصريحات الغربية حول إدلب نفاق وكذب

الخميس 5 مارس 2020 - 12:33 بتوقيت غرينتش
دمشق: التصريحات الغربية حول إدلب نفاق وكذب

أكد مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين أن تصريحات وعويل مسؤولي بعض الدول الغربية حول الوضع الإنساني في محافظة إدلب تظهر حجم النفاق والكذب الذي تحمله سياسات هذه الدول.

وقال المصدر إن هذه التصريحات تظهر أيضا استمرار هذه الدول بتسييس كل ما هو إنساني وتطويعه لخدمة مصالحها غير آبهة بفقدان السوريين أرواحهم أو تهجيرهم من منازلهم أو تدهور أوضاعهم المعيشية.

 

وأضاف: سورية تذكر تلك الدول أن محاربة الإرهاب على أراضيها هو حق مشروع تكفله القوانين والمواثيق الدولية خاصة أن المجموعات الإرهابية التي تحاربها قوات الجيش العربي السوري تتزعمها (هيئة تحرير الشام) المدرجة على لوائح مجلس الأمن كمنظمة إرهابية.

 

وتابع  إلى أنه في الوقت الذي تحاول فيه الدول الغربية وعلى رأسها ألمانيا وفرنسا استخدام الوضع الإنساني ذريعة للضغط لوقف العمليات العسكرية ضد الإرهابيين فإنها ترضخ صاغرة لابتزاز أردوغان الذي يواصل استغلال معاناة المهجرين السوريين والمتاجرة بها.

 

وقال المصدر إن الحكومة السورية تؤكد مجدداً أنها لم ولن تدخر أي جهد في تقديم كل المساعدات اللازمة للمواطنين على امتداد الجغرافيا السورية وكل ما يمكنها من تسهيلات للمهجرين بفعل الإرهاب الذين عادوا إلى سورية بما يضمن لهم الحياة الكريمة اللائقة.

 

و أن سورية تطالب المجتمع الدولي وخاصة المسؤولين الأوروبيين باتخاذ موقف إنساني صادق والتخلي عن أجنداتهم الاستعمارية الرخيصة على حساب معاناة السوريين وإدانة السلوك العدواني للنظام التركي ومتاجرته بمعاناة السوريين.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019