‘‘سبيدان شيراز‘‘ المدينة الساحرة في إيران

الأحد 8 مارس 2020 - 12:58 بتوقيت غرينتش
‘‘سبيدان شيراز‘‘ المدينة الساحرة في إيران

سبيدان شيرازهي إحدي مقاطعات في محافظة فارس شيراز في ايران،مركز مقاطعة سبيدان هو مدينة أردكان.

من المعالم الجميلة لمنطقة سبيدان هي الروعة بعينها في تراثها القديم وطبيعتها الخلابة التي تعد الطبيعة بشكل عام والمصادر المائية التي تكثر فيها الشلالات الخلابة و المدهشة للنظر منها بشكل خاص في محافظة فارس شيراز واحدة من أكثر الأمور الجاذبة سياحياً التي تبهج النفوس .

 

 

تقع قرية سبيدان شمال غرب مدينة شيراز في محافظة فارس شيراز وعلي بعد مسافة 75كيلومتر تقريباً من مدينة شيراز،؛ تقع بين سلسلة جبال زاگرس،حيث تعتبر وجهة سياحية ممتعة بما تضمه من معالم الطبيعة الساحرة حيث تخطف الأنفاس والقلوب؛كالأنهار،والجبال ،والغابات، قرية سپیدان مليئة بالمنازل الصغيرة التي يحيط بها المساحات الخضراء والجبال مما يجعلها مكان مثالي للإسترخاء والابتعاد عن ضغوط الحياة المدينة.

 

تعتبرضمن أجمل الأماكن الطبيعة في سبيدان شيرازلما تضمه من مساحات خلابه من الجبال و طبيعة خضراء ومياه منعشه و جو نقي وهي ايضاً موطن للكثير من الأشجار الناضجة الكبيرة الحجم.

 

مناخ الطبيعة في سبيدان شيرا، في فصل الصيف معتدل حيث تصل درجة الحرارة بين 15الي 20درجة و مملوئة بالزهور بأجمل الألوان ،يجد أنظار السائحين أمامهم جوهرة التي تغطي كل نواحيها ،الأشجار الخضراء الباسقة والأعشاب و الزهور، و تحتوي المنطقة علي مجموعة من الأخاليد و الأشجار والكهوف و التشكيلات وصحراء مغطاة بورود بشكل هورن (بوق) التي تقع في شمال مدينة سبيدان شيراز منظراً  بغاية الروعة الي هذه الصحراء و يمكنك ان تراها عند مرورك من هذه المنطقة متوجه نحو جنوب مدينة ياسوج.

 

و اما في فصل الشتاء التي تتحول الجبال الخضراء بالثلوج  البيضاء الناصعة لذلك تصبح سفوح جبالها اماكن  مثالية لرياضة بالاستمتاع علي الثلوج و التزلج بالجليد نشأ مضمار لتزلج باسم “پولاد کف “،التي لا تتوقف فيها طوال أيام السنة.

 

اسكي او التزحلق هي من اكثر الرياضيات الشتائية المتعه نشأت في منطقة (بولادكف) في الاشهر البارده، و هناك الكثير من المنتجعات الشتائية الرائعه التي تقدم خدمات التزحلق علي الثلوج في ظروف امنه ومرحة.ان كنت بصدد زيارة مدينة سبيدان شيراز و كنت من عشاق المغامرات المائيه و البرية ، فلا تغفل عن الشلالات البديعة الموجودة ضمن طبيعتها هناك.

 

مزيد من الصور

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019