السيد خامنئي: سيتم التغلب قريباً على كورونا في إيران وخارجها

الأحد 22 مارس 2020 - 13:48 بتوقيت غرينتش
السيد خامنئي: سيتم التغلب قريباً على كورونا في إيران وخارجها

وصف قائد الثورة الإسلامية في ايران آية الله علي الخامنئي، ذكرى المبعث النبوي الشريف الموافق اليوم الاحد بأنه أحد أكبر الأعياد الاسلامية مهنئا الأمة الاسلامية والشعب الايراني بهذه الذكرى المباركة.

جاء ذلك في الخطاب السنوي الذي ألقاه صباح اليوم الأحد في مطلع العام الايراني الجديد والذي يتزامن هذا العام مع حلول المبعث النبوي الشريف حيث اعتبر قيم  الخميني بانها نفس قيم الرسول الأكرم، وقد تلقى عونا من الله في تطبيق هذه القيم بالمجتمع وأضاف : معجزة الثورة الإسلامية أصبحت واقعا على الأرض.

 

واكد بالقول “أننا اليوم بإمكاننا أن نصل بايران إلى قمة العلم والسياسة والصناعة في العالم، محذرا في نفس الوقت من ان العديد من البلدان تتعاون وتتواطأ مع بعضها اليوم ضد ايران .

 

ووصف أميريكا بأنها أخبث عدو لإيران اليوم لأن مسؤولي هذا البلد كاذبون ووقحون وطامعون وظالمون وتجتمع فيهم كل الميزات السيئة .

 

ونوه قائد الثورة الإسلامية إلى أنه وحسب توصيات القران الكريم علينا بالصبر والاستقامة وأن نتابع أهدافنا بخطى ثابتة وسيكون النصر حليفنا وأضاف : الشعب الإيراني يتحلى بهذه الميزة وهي الصبر والصمود ما تجعله قادرا على التغلب على أعدائه .

 

وفي جانب آخر من خطابه قال اية الله خامنئي كما كررت سابقا يجب أن يصبح البلد قوي وأضاف : الحفاظ على الجيل الشاب الذي يجلب التطور للبلاد هو من أهم أركان هذا الامر .

 

وأشار إلى أن البلاد قامت بخطوات جبارة ولديها علماء وباحثون وحققت تطورات علمية وانتاجية كبيرة واضاف : لكن هذا لا يكفي ، هذا الامر يجب ان يكون نشفوعا بقفزة نوعية بالانتاج ، يجب ان تقوم كل المؤسسات بعملها وتكون عطاءات تقدمها الحكومة .

 

ولفت آية الله خامنئي إلى أن إيران تواجه اليوم وباء انتشر في كل العالم وأضاف : نحتاج إلى الصبر وعملنا يجب أن يكون جيدا ونعتمد على العقل ، المسؤولون اتخذوا خطوات جيدة والجميع يجب أن يلتزموا بذلك .

 

وفيما يخص مزاعم المسؤولين الأمريكيين بمساعدة إيران قال قائد الثورة الاسلامية أن الامريكيين متهمون بصنع ونشر فيروس كورونا ولذلك لا يمكن الوثوق بهم .

 

وختم خطابه بالقول انه خلال 40 عاما تبين لنا بأن للبلاد امكانات تمكنها من الوقوف بوجه التحديات و أوصي شعبنا بالالتزام بقرارات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا وأضاف : ان شاء الله سيتم التغلب قريبا على هذا الوباء في إيران وخارجها .

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019