محافظة دمشق: سحب البطاقة الذكية لكل ميخالف بتسعيرة التكاسي

الثلاثاء 24 مارس 2020 - 12:42 بتوقيت غرينتش
محافظة دمشق: سحب البطاقة الذكية لكل ميخالف بتسعيرة التكاسي

كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في “محافظة دمشق” مازن دباس، عن صدور قرار بسحب مخصصات البنزين لسيارات التكاسي مع البطاقة الذكية، في حال مخالفتها بزيادة التعرفة، وذلك بعد توقف وسائل النقل الجماعي في مراكز المدن وبين المحافظات.

وأوضح دباس في تصريح صحفي له، عن وجود تنسيق مباشر مع “فرع المرور بدمشق” للوقوف عند عمل سيارات التكسي واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أي مخالفة.

 

وأضاف الدباس  أن التكاسي العامة لا تعد وسيلة نقل جماعية حيث يقتصر عدد ركابها ما بين شخص إلى 4 فقط، إضافة إلى ضرورة إبقاء وسيلة نقل عامة لحالات الطوارئ التي قد تحدث مع المواطنين.

 

ولفت الدباس إلى أنه يمكن للشركات الخاصة التواصل مع “مديرية النقل الداخلي” لتأمين باصات لنقل عمالها، بينما يحظر التعاقد مع أي سرفيس، مشيراً إلى أن جميع العقود المبرمة بين السرافيس والشركات الخاصة تعتبر لاغية منذ يوم غد الإثنين.

 

وأعلن مدير عام “شركة النقل الداخلي” بدمشق، سامر حداد إيقاف عمل باصات النقل الداخلي اعتباراً من يوم الاثنين الساعة 8 مساءً، ولغاية أسبوعين، مؤكداً أن هذا الإيقاف سيشمل جميع المحافظات لمنع الازدحام، وتخفيف حركة المواطنين غير الضرورية.

 

وقرر “مجلس الوزراء” إيقاف كافة وسائط النقل الجماعي بين المحافظات اعتباراً من مساء الثلاثاء المقبل وداخل المحافظة نفسها بدءاً من مساء الإثنين على أن تلتزم الوزارات والاتحادات ومنشآت القطاع الخاص الإنتاجية بتأمين وسائل النقل للعاملين المناوبين لديها بالشكل المطلوب.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019